اخبار العراق الان

من دير الزور إلى منبج .. صفقة نفطية جديدة بين النظام وداعش

باسنيوز Basnews
مصدر الخبر / باسنيوز Basnews

كشفت مصادر محلية مطلعة، عن إبرام صفقة نفطية جديدة بين النظام السوري وتنظيم داعش، تمتد من مدينة دير الزور إلى مناطق النظام بريف منبج، مروراً بمناطق سيطرة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD (الجناح السوري لحزب العمال الكوردستاني PKK).

وقالت هذه المصادر لـ (باسنيوز)، أن “النظام السوري أبرم مؤخراً اتفاقاً نفطياً جديداً من تنظيم داعش في دير الزور، والذي فقد قدرته على تكرير النفط في أراضيه، بعد الغارات التي أخرجت كافة مصافي النفط عن الخدمة، وخسر جميع الطريق لتهريب النفط أمام التنظيم بسبب القصف والمعارك”.

وأوضحت، أن “الاتفاق ينص على نقل النفط من مناطق داعش في حقول كونيكو والعمر بريف دير الزور، عبر صهاريج إلى مناطق النظام السوري، مقابل مبالغ تم الاتفاق عليها تدفع عبر وسطاء”.

وكشفت المصادر ذاتها، أن “الاتفاق المذكور ينفذ عبر أراضي PYD، حيث تمر الصهاريج الفارغة عبر حواجز قواته في الحسكة وصولاً إلى الشدادي، ومنها إلى بلدة مركدة الواقعة تحت سيطرة داعش، فحقول النفط في دير الزور، وبعد ملئها بالنفط الخام، تسلك نفس الطريق للعودة إلى الحسكة، ومنها إلى مناطق يسيطر عليها النظام بريف منبج عبر مناطق PYD”.

وتؤكد مصادر متطابقة، أن الشحنات الأولى من النفط عبر هذا الاتفاق عبرت بالفعل مناطق PYD ووصلت إلى مناطق النظام بريف منبج ومنها إلى حلب والساحل، مؤخراً.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من باسنيوز

عن مصدر الخبر

باسنيوز Basnews

باسنيوز Basnews

أضف تعليقـك