اخبار

استطلاع: أغلبية مطلقة لحزب ماكرون في الانتخابات البرلمانية

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

باريس / وكالات
 أظهر استطلاع للرأي أن من المرجح أن يفوز الحزب الجديد للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأغلبية مطلقة في الانتخابات التشريعية المقبلة.
وأظهر الاستبيان الذي أجرته مؤسسة أوبنيون واي مع (أو.آر.بي.آي) لآراء ألفي ناخب مسجل، أن حزب الجمهورية إلى الأمام سيحصل على 27 بالمئة من الأصوات في الجولة الأولى التي تجرى في 11 حزيران المقبل، وتقدم بذلك حزب ماكرون على حزب الجمهوريين المحافظ وحزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف إذ حصل كل منهما على 20 بالمئة فيما حصل حزب فرنسا الأبية اليساري المتطرف على 14 بالمئة والحزب الاشتراكي على 11 بالمئة وفقا للاستطلاع الذي أجري لصالح صحيفة ليزيكو وراديو كلاسيك.
ووفقا لتلك التوقعات فسيحصل حزب ماكرون على عدد مقاعد يتراوح بين 280 و300 مقعد من أصل 535 مقعدا بالجمعية الوطنية.
ويحتاج الحزب إلى الفوز بمقاعد يبلغ عددها 289 لتأمين أغلبية مطلقة في الجمعية الوطنية وعدد مقاعدها الإجمالي 577 بما يشمل ممثلين عن كورسيكا.
من جانبها اعلنت مارين لوبان، مرشحة اليمين المتطرف الخاسرة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية السابقة، ترشحها للانتخابات البرلمانية المقبلة، وفي تصريحات لقناة “تي إف 1” الفرنسية، قالت لوبان: إنها ستترشح عن بلدية “إينين بومون” في إقليم با دو كاليه، حيث حصدت فيها نسبة 58  بالمئة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الماضية.
وانتقدت لوبان التعاون الحالي بين عدد من الاشتراكيين والجمهوريين مع الرئيس الجديد ماكرون.
وقالت: “هذا التواطؤ بين الاشتراكيين والجمهوريين حول الحكومة الجديدة، يحتاج نوابا لا يقدمون أي تنازلات”.
وكان حزب “الجمهورية إلى الأمام”، المنبثق عن حركة “إلى الأمام” التي أسسها ماكرون، قد استقطب مرشحين من الحزب الاشتراكي، وحزب الجمهوريين، للمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة .
 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الصباح

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك