اخبار

ألمانيا تطالب الاتحاد الأوروبي بزيادة الضغط الاقتصادي على تركيا

مصدر الخبر / الصباح

رويترز / وكالات 
أرسلت الحكومة الألمانية لدول الاتحاد الأوروبي مذكرة تطلب  فيها زيادة الضغط الاقتصادي على تركيا من أجل حماية مبادئ وقيم دولة القانون والديمقراطية.
وبحسب وكالة رويترز فإن الحكومة الألمانية دعت حكومات الاتحاد الأوروبي لفرض المزيد من الضغوط الاقتصادية على تركيا من أجل حماية مبادئ دولة القانون وتفعيل الديمقراطية.
وأوضحت الحكومة الألمانية في مذكرتها ضرورة بحث إمكانية قطع المساعدات التي تحصل عليها تركيا من دول الاتحاد الأوروبي بشكلٍ كامل أو لا، في ضوء مفاوضات انضمامها للاتحاد.
وقالت ألمانيا في مذكرتها: إن عقد لقاءات مع المسؤولين الأتراك بشأن ملف الاتحاد الجمركي بين تركيا والاتحاد الأوروبي من الممكن أن يرسل رسالة خاطئة لتركيا في ضوء المستجدات الأخيرة على الساحة، مؤكدة ضرورة الابتعاد عن تفويض المجلس الأوروبي لمناقشة هذا الأمر.
وأكدت ألمانيا ضرورة إعادة النظر في المساعدات التي تحصل عليها تركيا ضمن برنامج المساعدات المالية من الاتحاد الأوروبي خلال مفاوضات انضمامها، لضمان تحقيق دولة القانون والديمقراطية، مشددة على ضرورة أن تكون المساعدات لمؤسسات المجتمع المدني بشكلٍ مباشر.
يذكر أن وزير خارجية ألمانيا زيجمار جابريل كان قد أوضح في تصريحات سابقة له في منتصف شهر تموز المنصرم، أن صبر ألمانيا تجاه تركيا يوشك على النفاد، مشيرا إلى أن ألمانيا تنوي اتخاذ 3 خطوات معارضة لتركيا؛ تمثلت في إعادة النظر في ضمانات تأمين الصادرات الألمانية إلى تركيا، وتحذير المواطنين الألمان من السفر إلى
 تركيا. 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الصباح

عن مصدر الخبر

الصباح

أضف تعليقـك