اخبار الرياضة

ضغط المباريات التحدي الأبرز لمنتخب شباب الصالات العراقي

قناة التغيير
مصدر الخبر / قناة التغيير

منتخب شباب العراق لكرة الصالات

كثف منتخب شباب العراق لكرة الصالات تحضيراته قبل خوض غمار بطولة آسيا لفئة الشباب، التي تنطلق منافساتها يوم 16 من الشهر المقبل في العاصمة التايلاندية “بانكوك”.

وتنتظر الجماهير العراقية نتيجة مشرفة بعد التطور الكبير الذي أحدثته لجنة الصالات على المنتخبات العراقية وتنظيمها دوري على مستوى عال.

خلية نحل

وقال مدير المنتخب، عقيل عبدالزهرة، إن منتخب شباب الصالات يجري حاليا مرانه المكثف على قاعة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، بواقع وحدتين تدريبيتين “صباحية ومسائية” من أجل رفع المستوى البدني للاعبين.

وأضاف أن اللياقة البدنية ستكون هي الفيصل في نجاح المنتخب في بطولة آسيا إلى جانب الخطط الحديثة التي طرأت على هذه اللعبة والتي حرص الكادر التدريبي بقيادة المدرب علي طالب محمد على تطبيقها بشكل دقيق جدا.

وأوضح أن الجميع سيكون خلية نحل في هذه المهمة الآسيوية، في سبيل رفع اسم وعلم العراق عاليا، وتحقيق نتيجة طيبة تعكس المستوى المتطور لكرة الصالات العراقية، ويأتي ذلك بعد الخطوات الكبيرة التي قطعتها لعبة كرة الصالات خلال السنوات القليلة الماضية، وأصبحت على ضوءها من ضمن الدول المتقدمة في آسيا.

جدول المنافسة

من جانبه، ذكر المحاضر في قانون اللعبة، علي عيسى، أن اللجنة المنظمة لبطولة آسيا للشباب وضعت الجدول الخاص بالمباريات، حيث يخوض العراقيون مباراتهم الأولى في إطار المجموعة الأولى أمام البحرين يوم 16، ويقابل بروناي يوم 17، وتابع عيسى يواجه منتخبنا الشبابي منتخب أفغانستان يوم 18 في مبارته الثالثة، بينما يقابل ماليزيا يوم 19، والمباراة الأخيرة ضد البلد المضيف تايلاند يوم 20 من شهر مايو/ آيار المقبل.

وأضاف “يتحتم على الفريق العراقي خوض 5 مباريات في غضون 5 أيام، ما يترتب على ذلك ضغط وجهد بدني كبير، خصوصا أن فرق مجموعتنا تتمتع بنفس الحظوظ للتأهل إلى الدور الثاني”.

وأشار إلى أن البرنامج التدريبي الذي وضعه الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب علي طالب محمد امتاز بوحدات تدريبية صباحية ومسائية، وإجراء مباراة قوية، لتأقلم اللاعبين على أجواء البطولة.

وبيّن أن منتخب الشباب وخلال فترة خوضه مبارياته في هذه البطولة، سيكون أقل راحة من فرق مجموعته، وهذا يتطلب بذل مجهود كبير من الجهاز الفني والإداري والطبي في تهيئة اللاعبين الى مباراة اليوم التالي.

تطلعات مشروعة

المدرب الشاب علي محمد طالب أوضح أن فترة الاعداد ستكون مركزة، لتعويد اللاعبين على ضغط المباريات مضيفا “سنخوض 5 مباريات في غضون 5 أيام، وبالتالي علينا أن نعد الفريق بدنيا بشكل جيد من أجل الحفاظ على المستوى الفني والبدني برغم ضغط المباريات”.

وبين أن الإصرار على تحقيق إنجاز غير مسبوق وروح معنوية مملوءة بحب الوطن والسعي لرفع رايته ‏في المحفل الآسيوي المرتقب، دفع اللاعبين للمثابرة والاجتهاد والالتزام بالبرنامج التدريبي، منوها أن الفريق وفق المنهاج المعد سيكون جاهز للمنافسات بشكل جيد.

وأشار إلى أن العراق سيكون رقما صعبا في المعادلة الآسيوية ونسعى بطموح مشروع للمنافسة بقوة لبلوغ الأدوار النهائية، لافتا إلى أن المعسكر الأخير في إيران كشف مدى تطور الفريق العراقي واهتمام الاتحاد العراقي بلعبة الصالات والتي ظهرت بشكل واضح على المستوى الفني والنتائج لجميع منتخبات الصالات.

المصدر: كووورة

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة التغيير (INN)

عن مصدر الخبر

قناة التغيير

قناة التغيير

أضف تعليقـك