اخبار العراق الان

توران: نستغرب عدم اتخاذ المفوضية اي خطوة حول الشكاوى المقدمة لها بشأن كركوك

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

بغداد/ الغد برس:
 
اكد نائب رئيس الجبهة التركمانية، اليوم الاربعاء، ان الكيانات السياسية في محافظة كركوك ابلغت المفوضية بالخروقات، مبديا استغرابه من عدم اتخاذ الاخيرة اي خطوة حيال الشكاوى المقدمة.

وقال حسن توران في مؤتمر صحفي عقده في مقر الجبهة بمشاركة محافظ كركوك ونواب عرب وتركمان وحضرته “الغد برس”، انه “نستغرب اليوم من تصريحات مجلس المفوضين الذي لم يتخذ اي خطوة حيال الشكاوى العديدة التي قدمتها الكيانات السياسية فيما يتعلق بالتصويت الخاص والعام بمحافظة كركوك”.

واشار الى ان “الكيانات السياسية في محافظة كركوك ابلغت المفوضية بالخروقات والانتهاكات، وطالبنا باتخاذ تدابير قبل اجراء الانتخابات الا انها غضت الطرف من بعض الممارسات المشبوهة مثل تبديل (الازدي رام) لاكثر من 600 محطة على مستوى المحافظة”.

واوضح ان “ما تحدث به اليوم بعض اعضاء مجلس المفوضين عار عن الصحة”، محملا في الوقت ذاته مجلس المفوضين “مسؤولية ضياع اصوات ابناء كركوك ونحملهم مسؤولية اي قطرة دم تسال في المحافظة لتأخرهم وتعمدهم عدم فتح صناديق المشكوك فيها حتى اللحظة”.

 
ودعا توران المتظاهرين الى “ضرورة التظاهر السلمي وعدم التصادم مع الاجهزة الامنية فهم يقومون بحمايتنا”، مطالبا المتظاهرين بـ”الحفاظ على سلمية التظاهر وعدم المساس بالممتلكات العامة وسوف تستمر التظاهرات لحين الاستجابة الى المطالب العادلة من خلال فتح الصناديق المشكوك فيها للعد الفرز اليدوي”.
 
يذكر ان “الغد برس” حصلت، في وقت سابق من اليوم، على مقطع فيديوي يظهر فيه توجه المئات من العوائل الى التظاهر امام مخازن مفوضية كركوك للانتخابات من اجل الاعتراض على النتائج الاولية التي اصدرتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.
 
 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك