اخبار العراق الان

تجريد 115 شخصا من الجنسية البحرينية لادانتهم بتشكيل جماعة مرتبطة بايران

16-05-2018 09:26 PM

اصدرت محكمة بحرينية، الاربعاء، احكاما بالسجن على اكثر من مئة شخص بالسجن والتجريد من الجنسية، بعد ادانتهم بالعمل ضد الحكومة ولصالح ايران.

وقالت المحكمة الجنائية الكبرى بالبحرين في بيان لها اليوم، انها ‘ادانت في قضية تشكل جماعة إرهابية تعرف باسم ‘كتائب ذو الفقار’، 115 شخصا، وقضت بالسجن عليهم وتجريدهم من الجنسية’.

واضافت، إن ‘الجماعة تلقت تدريبا في إيران والعراق على أيدي عناصر الحرس الثوري الإيراني ‘بهدف ارتكاب أعمال عدائية’ في البحرين’.

وقالت السلطات البحرينية إن عدد من حُوكموا في هذه القضية كان 138 شخصا، وقد برأت المحكمة 23 منهم.

وقد مثل 86 من المتهمين في هذه القضية أمام المحكمة بعد القبض عليهم وعرضهم على النيابة، أما البقية فحكموا غيابيا.

ووجهت إلى المتهمين في هذه القضية، تهم ‘تنظيم وإدارة جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون وتولي قيادة بها والانضمام إليها مع العلم بأغراضها الإرهابية وإحداث عدة تفجيرات وحيازة مفرقعات والتدريب على استعمال الأسلحة والمفرقعات والشروع في قتل أفراد الشرطة والاعتداء على سلامتهم تنفيذا لأغراض إرهابية ويقول مدافعون عن حقوق الإنسان إن من بين المتهمين معارضين سلميين.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش طالبت البحرين بوضع حد لما سمته بالترحيل التعسفي وإعادة الجنسية ‘إلى من نُزعت منهم أو سُحبت ظُلما أو تعسفا’، بعد أن رحلت في شباط ثمانية أشخاص إلى العراق، بعد نزع الجنسية البحرينية عنهم واتهامهم بـ’الإضرار بأمن الدولة’.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة دجلة

عن مصدر الخبر

قناة دجلة

قناة دجلة

أضف تعليقـك