اخبار العراق الان

السهيل عن دولة القانون : "ننفي وجود أي خلاف بين العبادي و واشنطن بشأن تصريحات السفير الامريكي الاخيرة"

سكاي برس
مصدر الخبر / سكاي برس

متابعة / سكاي برس

نفى النائب عن ائتلاف دولة القانون هشام السهيل، الأحد، وجود أي خلاف بين رئيس الوزراء حيدر العبادي وبين الادارة الامريكية بشأن تصريحات سفير الولايات المتحدة في بغداد حول منح حصانة للمستشارين الامريكان في العراق.

وقال السهيل في خبر تابعته سكاي برس، إن ″تصريحات الامريكان حول الحصانة مرفوضة جملة وتفصيلا من قبل التحالف الوطني ككل، ورئيس الوزراء لن يعطي هذه الحصانة ابدا كما ان البرلمان ايضا معني بهذا الامر وسيرفضه ايضا″.

وأضاف أنه ″منذ توقيع اتفاقية الإطار الستراتيجي مع الولايات المتحدة رفض العراق ان يمنح أي حصانة لاي جندي امريكي متواجد في العراق″، نافيا ″وجود أي خلاف بين العبادي وواشنطن بشأن تصريحات السفير الامريكي الاخيرة بشأن منح حصانة للمستشرين والجنود الامريكان في العراق″.

وأوضح السهيل أن ″تصريحات السفير الامريكي هولت اكثر من اللازم، وبالتالي العراق لديه ارادة ولن يسمح للامريكان ان يفرضوا ارادتهم هنا″.

يشار إلى أن السفير الأميركي في العراق ستيوارت جونز كشف، الجمعة الماضي، في تصريح نقلته وكالة ″اسوشيتد برس″ عن اتفاق بين واشنطن وبغداد يتضمن منح امتيازات وحصانة من المحاكمة للقوات الأميركية، وفيما وعد العشائر بالحصول على دور متكامل مع قوات الأمن العراقية في المعركة ضد تنظيم ″داعش″، أكد أهمية وضع ″المليشيات التي تدعمها إيران″ تحت إشراف وسيطرة الدولة العراقية. 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من سكاي برس

عن مصدر الخبر

سكاي برس

سكاي برس

أضف تعليقـك