اخبار العراق الان

العمل تعتمد برنامج الدمج الاسري لاعداد المستفيدين مهنيا

وزارة بغداد – واع

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الخميس، انها اعتمدت “برنامج الدمج الاسري والرعاية اللاحقة” في دور الدولة الايوائية.

وقال معاون مدير عام دائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في وزارة العمل عامر خزعل الموسوي لوكالة الانباء العراقية (واع)  ان” هنالك أربع دور ايوائية في بغداد تدار من قبل محافظة بغداد وفق قانون (21) من المادة (45) لنقل الصلاحيات وفك الارتباط”. لافتا الى ان” مهام الدائرة رسم سياسة العمل لتلك الدور، فضلا عن دورها الاشرافي”.

واضاف ان” الخدمات المقدمة في تلك الدور لاتقتصر على المأكل والملبس، وانما هنالك برامج تربوية وتعليمية تبدأ من مرحلة الطفولة الى مرحلة الجامعة، فضلا عن تنظيم سفرات ترفيهية واقامة مخيمات للمستفيدين خلال العطلة الصيفية”.

وتابع ان” الدار تمنح المستفيد راتبا شهريا مقداره 50 ألف دينار”. مشيرا الى انها “تستقبل المستفيدين حسب الفئات العمرية والجنس، إذ ان دار الصالحية للطفولة تستقبل الاطفال من عمر يوم واحد لغاية خمس سنوات”.

وبين “ان دائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة تعتمد برنامج الدمج الاسري والرعاية اللاحقة في متابعة المستفيدين بالدور الايوائية، ليتم اعدادهم مهنيا قبل بلوغ السن القانونية ودمجهم في المجتمع.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء العراقية

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء العراقية ( INA )

وكالة الانباء العراقية ( INA )

أضف تعليقـك