اخبار العراق الان

كوبيش يطالب المفوضية التعامل بجدية مع الشكاوى الانتخابية وخاصة كركوك

[أين-بغداد]دعا الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش، اليوم الخميس، المفوضية العليا المستقلة للانتخابات إلى إجراء تحقيق فوري وكامل بجميع الشكاوى الانتخابية وخاصة في محافظة كركوك.
وقال كوبيش في بيان، تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم انه "ينبغي أن تتحرك المفوضية على وجه السرعة للتعامل بجديةٍ مع جميع الشكاوى، بما في ذلك، وعند اللزوم، إعادة الفرز اليدويّ الجزئيّ في مواقعَ مختارة، لا سيما في كركوك. ومن المهمّ أن تتمّ إجراءُ تلك الإجراءات بشفافيةٍ كاملةٍ، بحيثُ يشهدها أصحاب الشأن لتعزيز الثقة في العملية، والأمم المتحدة على استعدادٍ لتقديم المساعدة، إذا طُلب منها ذلك".
ودعا" كافةَ الأطراف السياسية الفاعلة إلى دعم السلام ومواصلة الالتزام بحلّ أية نزاعاتٍ انتخابيةٍ عبر القنوات القانونية المعمول بها".
وتواجه مفوضية الانتخابات اتهامات كثيرة من قوائم وكيانات في حصول خروقات وتزوير بنتائج الانتخابات النيابية التي جرت في 12 آيار الجاري.
وقالت المفوضية اليوم انها تتعرض لضغوطات هائلة لتغيير النتائج وان بعض موظفيها تعرضوا للتهديد بلقتل كما ان موظفيها في مكتب انتخابات محافظة كركوك محتجزين من قبل مسلحين وهم أشبه كرهائن.
وطمأنت المفوضية "الجميع بانها تحافظ على العملية الانتخابية وانها ستعلن النتائج خلال اليومين المقبلين" مشيرة الى ان "هناك ليس مبرر لإعادة عملية العد والفرز اليدوي سيدخل العملية الانتخابية لمشكلة جديدة ويعطل عملية اعلان نتائج الانتخابات".

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة كل العراق [أين]

عن مصدر الخبر

وكالة كل العراق [أين]

وكالة كل العراق [أين]

أضف تعليقـك