اخبار العراق الان

المالكي يدعو القادة العرب إلى سحب سفرائهم من واشنطن

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم – متابعة

أكد وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة اختارت ذكرى النكبة لتعلن انحيازها الرسمي لإسرائيل، ولم تكتف بذلك بل خرجت المتحدثة باسم البيت الأبيض لتؤكد مسؤولية الفلسطينيين عن قتل أنفسهم.

وقال المالكي: "نحن في أحط المواقف، نحن أمام تحد كبير، لنثبت مصداقيتنا أمام شعوبنا، نرى في هذا الوقت ضرورة تفعيل قرارات القمم العربية".

ودعا المالكي إلى "سحب السفراء العرب لدى أميركا للتشاور، وكذلك سفراء الولايات المتحدة لدى الدول العربية وإبلاغهم برفض القرار"، مشدداً على ضرورة "المضي قدما في المقاومة".

وأضاف المالكي "يجب أن يكون هناك موقفا أمام العالم، وإلا سوف تحذو كل الدول حذو أميركا"، مطالباً بـ"تحقيق الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل، بالإضافة إلى العودة إلى الأمم المتحدة لتفادي (الفيتو) الأميركي، وتكوين لجنة تحقيق مستقلة.

بغداد اليوم

بغداد اليوم قال الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الخميس، إن القرار الأمريكي بشأن نقل السفارة إلى القدس، شجع إسرائيل على العنف وقتل المدنيين العزل، مطالبا بتحقيق دولي. وذكر أبو الغيط خلال كلمته في أعمال الدورة الاستثنائية، لم

بغداد اليوم – مترجم أفادت صحيفة "الشرق الأوسط"، اليوم الخميس، بأن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، غير مستعد للتنازل لإيران، أو لتشكيل أي تحالف يضم "سائرون" مع زعيم قائمة "الفتح" هادي العامري، أو رئيس الوزراء السابق نو

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك