اخبار العراق الان

العلاق يبدي دعمه الكامل لعمل اللجنة الدولية لشؤون المفقودين بالعراق

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

بغداد/الغد برس:

التقى الامين العام لمجلس الوزراء، مهدي العلاق، اليوم الخميس، رئيسة بعثة اللجنة الدولية لشؤون المفقودين في العراق، مبديا دعمه الكامل لتسهيل تنفيذ مهام اللجنة بالعراق.

وذكر بيان للامانة العامة، تلقته “الغد برس”، ان “الامين العام لمجلس الوزراء، مهدي العلاق، التقى اليوم، رئيسة بعثة اللجنة الدولية لشؤون المفقودين في العراق، لينا لارسون ونائب رئيس البعثة فواز عبد العباس”، مشيرا الى ان “العلاق ابدى دعمه الكامل لتسهيل تنفيذ مهام اللجنة بالعراق”.

واكد العلاق بحسب البيان على انه “من حق عوائل المفقودين التعرف على مصير أبنائهم”، من جانبها، اكدت لارسون على ان “برامجهم تهدف الى دعم ملف المفقودين عبر التنسيق مع الحكومة العراقية للبحث عن المفقودين في المناطق المحررة بشكل خاص، وعن مفقودي السنوات الماضية بشكل عام، من خلال جمع المعلومات والأدلة الكافية، واجراء فحوصات البصمة الوراثية DNA testing))، وتعزيز ثقة عوائل المفقودين كي يساهموا بفاعلية كبيرة في البحث عن ابناءهم”.

واشارت الى ان “اليوم باتت التقنيات والاساليب الحديثة المتقدمة موجودة في مجال البحث عن المفقودين، سواء في مجال فحوصات البصمة الوراثية، ام في تقنيات استخراج الجثث وحفر المقابر الجماعية، كلها ستسهم حتما في تسهيل البحث عن المفقودين وتحديد هوياتهم”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك