اخبار العراق الان

بلدية الزبير: حققنا 30% من خطة الاكساء لتعارضها مع مشروع المجاري

راديو المربد
مصدر الخبر / راديو المربد

أعلنت بلدية قضاء الزبير غرب البصرة، عن تحقيقها نسبة 30% من خطة عام العام الجاري الخاصة بأكساء الشوارع الرئيسية في القضاء، فيما اشارت الى عدم تحقيقه نسبة متقدمة بسبب تعارض المناطق مع مشروع مجاري الزبير غير المنجز والذي يتطلب حسمه سريعاً من قبل وزارة البلديات والحكومة المحلية.

وقال مدير البلدية علي حبيب الصرايفي للمربد ان ” مشروع مجاري الزبير عطل الكثير من المشاريع البنى الفوقية ، ولابد من الجهات المعنية كافة التحرك لغرض احالة المشروع للتنفيذ وانهاء مشكلة توقف الخدمات للمواطنين”.

وبين ان ” البلدية مستمرة في خططها السنوية لأكساء الشوارع الرئيسية ضمن المناطق غير المتعارضة مع المرحلة الاولى من مشروع المجاري لأحياء العسكري والمربد ومنطقة الاحسائية وتحقيق نسبة 30% من خطة عام 2018″، مؤكدا ان ” نسبة 50% من شوارع مركز القضاء تتعارض مع المشروع، ، لافتاً الى “تحقيق انجاز كامل لخطة عام 2017”.

واشار ان جميع الاعمال التي تقوم بها بلدية الزبير ضمن جهدها البلدي وكوادرها التخصصية وكذلك استخدام مادة الاسفلت التي تجهز من معامل البلدية، بعد تجهيزها بمادة الزفت من شركة مصافي الجنوب بالدفع الآجل لحين اطلاق التخصيصات المالية .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من راديو المربد

عن مصدر الخبر

راديو المربد

راديو المربد

أضف تعليقـك