اخبار العراق الان

الخزانة الاميركية تفرض عقوبات على شخصين مرتبطين بحزب الله

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم الخميس، فرض عقوبات على اثنين من قادة حزب الله اللبناني، فضلاً عن خمس مؤسسات على صلة به.

وذكرت الوزارة الأميركية في بيان، أن "العقوبات تم فرضها على عبدالله صفي الدين، ممثل حزب الله في طهران، وابن عم الأمين العام للحركة حسن نصر الله، وكذلك على رجل الأعمال اللبناني محمد إبراهيم بزي".

وأدرجت الخزانة الأميركية 5 شركات، مسجلة في دول أوروبا وغرب أفريقيا والشرق الأوسط، مرتبطة بالشخصين المذكورين.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية، قد فرضت الأربعاء الماضي عقوبات جديدة على أمين عام "حزب الله"، حسن نصر الله ونائبه نعيم قاسم، وأشخاص على صلة قالت انهم على صلة بالحزب.

وشملت العقوبات الأميركية الجديدة القياديين في حزب الله، حسين الخليل وإبراهيم أمين السيد وهشام سيف الدين.

وفرضت الخزانة الأميركية، يوم الثلاثاء، عقوبات على محمد قصير، المسؤول بحزب الله اللبناني، بالإضافة إلى محافظ البنك المركزي الإيراني، و3 أفراد آخرين، وبنك يتخذ من العراق مقرا له.

وأكدت وزارة الخزانة في بيان، أن "تلك العقوبات تأتي بموجب برنامج يستهدف من يدعمون الإرهاب العالمي، بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني".

بغداد اليوم- النجف  أعلن زعيما التيار الصدري، مقتدى الصدر، وتيار الحكمة، عمار الحكيم، اليوم الخميس، اتفاقهما على تشكيل حكومة تكنوقراط قوية تتجاوز التخندق الطائفي، فيما أشارا الى أن وأبوابهما مفتوحة لجميع الكتل السياسية. وفي مستهل مؤتمر صحف

بغداد اليوم- متابعة أصدر محمود الهباش، قاضي القضاة في فلسطين، اليوم الخميس، تعميما على المحاكم الشرعية يقضي بمنع توثيق حالات الطلاق خلال شهر رمضان. وقال الهباش في بيان صحفي، إن "هذا الإجراء جاء بناء على تجارب واجهت المحاكم خلال شهر رمضان ف

بغداد اليوم-السليمانية نفى القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني جيا سعيد، الخميس، وجود ضغوطات يمارسها بريت ماكغورك، مبعوث الرئيس الاميركي دونالد ترامب، على الاحزاب الكردية لاعادة احياء التحالف الكردستاني او التحالف مع احزاب واطراف معينة في بغداد ل

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك