اخبار العراق الان

أفضل سحور في رمضان

[أين-بغداد]يعتبر وجبة السحور ضروريّة للاستفادة من العناصر الغذائيّة التي من شأنها أن تُشعر الصائمَ بالشّبع، وتدعم نشاطه لأطول فترة مُمكنة خلال صيامه، وتعوّض سوائل الجسم بكميّات مناسبة، بحيث تُساهم في تقليل الشّعور بالعطش، بالإضافة إلى ضرورة أن تكون وجبة السّحور صحيّة ومتكاملة مع بقيّة الوجبات المُتناولة خلال اليوم.
فيما يأتي بعض الأمثلة على ما يُمكن تناوله خلال وجبة السّحور من ناحية الإشباع وتعويض السّوائل بشكلٍ مُناسب للأشخاص الذين يرغبون بتناول سحور مُشبع وصحيّ، أمّا بالنّسبة لتقييم وجبة السّحور من ناحية الكفاية التّغذويّة فإن ذلك يحتاج إلى معرفة كامل محتويات الحمية اليوميّة لتقييمها في ضوء ذلك، كما يحتاج الأشخاص الذين يتّبعون حميات خاصّة لتقييم ما إذا كانت هذه الوجبات تتناسب مع حمياتهم.
وتشمل أمثلة السّحور ما يلي: كوبان من الماء، وكوب سلطة خُضار، وكوبان من شوربة العدس، وبيضة مسلوقة، ونصف كوب من اللّبن منخفض الدسم، وثلاثة تمرات، ورغيف صغير من خبز القمح الكامل، و2/3 كوب من الفول المدمس، وكوكتيل مُحضّر من كوب من الحليب خالي الدّسم مع أربع حبّات من الفراولة، وموزة صغيرة، وملعقة صغيرة من العسل، وكوبان من الماء.
كذلك كوبان من شوربة الشّوفان الكامل مع الخضار، وصدر دجاج منزوعة الجلد، ونصف كوب لبن منخفض الدسم سيساهم في سحور صحي متكامل للصائم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة كل العراق [أين]

عن مصدر الخبر

وكالة كل العراق [أين]

وكالة كل العراق [أين]

أضف تعليقـك