اخبار العراق الان

عمار الحكيم … هذا ما إتفقت عليه مع مقتدى الصدر

عراقنا
مصدر الخبر / عراقنا

كشف زعيم تيار الحكمة، عمار الحكيم، اليوم الخميس، عن تفاصيل لقائه بزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الذي انعقد في منطقة الحنانة، بمحافظة النجف، في وقت سابق من اليوم.

وذكر المكتب الإعلامي للحكيم، نقلاً عنه: “بحثنا خلالَ لقائنا زعيم التيار الصدريّ مقتدى الصدر مستجداتِ الأوضاع السياسية في البلاد، ونتائجَ الانتخابات، والإطارَ العام للتحالفاتِ المطلوبةِ لتشكيلِ الحكومة القادمة”.

وأضاف: “ثمَّنا وشكرنا للمرجعيةِ الدينيةِ العليا دورها الفاعل في رعايةِ المسار العام في البلاد، ووجهنا ايضاً رسالةَ شكرٍ لأبناءِ شعبنا العراقيّ وقواتنا المسلحةِ وللقوى السياسيةِ والمرشحين الذين تنافسوا في الانتخاباتِ وللمفوضيةِ العليا المستقلةِ للانتخاباتِ”.

وتابع: “نتمنى على (المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات) أنْ تنظرَ بجديةٍ للشكاوى والطعونِ المقدمة وصولاً إلى انتخاباتٍ يشعرُ فيها الجميعُ بفرصٍ ملائمةٍ ومناسبة”.

وأكمل قائلاً: “أكدنا وسماحة الصدر على أنَّ (سائرون والحكمة) كتلتان أساسيتان يمكنُ من خلالهما الانطلاق للتشاور مع الكتلِّ الفائزة في الانتخاباتِ بقدرِ قربها من برامجنا الانتخابية التي وعدنا بها أبناءَ شعبنا”.

واختتم: “كما تدارسنا ضرورةَ تشكيل حكومة وطنية أساسها النجاح وتقديم الخدمات ومكافحة الفساد، مستقلة في قرارها السياسيّ معتمدة على الإرادةِ الوطنية الحرة العراقية بتوجُه وطنيّ عابرٍ للمكوناتِ ومتجاوزٍ للخنادق الطائفيةِ والقومية”.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، استقبل الصدر، زعيم تيار الحكمة في مقر اقامته بالنجف، فيما بدأ الجانبان اجتماعاً لمناقشة تحالف سياسي بينهما.

وقال مصدر مطلع لـ (بغداد اليوم)، ان “الصدر استقبل بعد الافطار مباشرة الحكيم في منزله في الحنانة بالنجف”، مبينا أن “اجتماعاً بدأ بينهما لمناقشة عقد تحالف سياسي بين قائمة سائرون وتيار الحكمة، تمهيداً لتشكيل الكتلة الاكبر في البرلمان القادم”.

يأتي ذلك في وقت بلغ الحراك السياسي ذروته بين القوائم السياسية الفائزة بالانتخابات، وسط ترقب محلي واقليمي ودولي لشكل الحكومة المقبلة.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قد في وقت سابق من اليوم الى عقد جلسة طارئة السبت المقبل لمناقشة الخروقات التي انطوت عليها الانتخابات التشريعية، وسط حديث عن إمكانية الغائها”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عراقنا

عن مصدر الخبر

عراقنا

عراقنا

أضف تعليقـك