اخبار العراق الان

توقف أعمال مشروع مجسرات الخطوة في الزبير

راديو المربد
مصدر الخبر / راديو المربد

اعلنت بلدية الزبير غربي البصرة عن توقف أعمال مشروع مجسرات الخطوة على خلفية إيقاف إطلاق السلف المالية للمشروع وعدم صرفها للشركة المنفذة، مشيرة إلى اكتشافها تقاطعات وعوارض لقابلوات تابعة لدائرة الاتصالات ممتدة ضمن مساحة عمل المشروع لم يتم الإعلان عنها سابقا.

وقال مدير البلدية علي حبيب الصرايفي للمربد إن مشروع مجسرات الخطوة الذي أحيل ضمن مشاريع عام 2012 توقف عام 2014 بسبب شكوى من قبل الحكومة المحلية وتم إعادته للتنفيذ من قبل اللجنة الاقتصادية لمجلس الوزراء.

واضاف أن إعادة المشروع للعمل حصل بعد مطالبة المحافظ اسعد العيداني للجنة الاقتصادية بمجلس الوزراء بإعادته وفق سياقات جديدة مع إنهاء كافة المشاكل والتعارضات مع دوائر الآثار الكهرباء حيث وصل المشروع إلى مراحله النهائي موضحا أن التوقف الثاني للمشروع عن العمل وعدم اكتمال تنفيذ النسب المتبقية للإنجاز حصل بسبب إيقاف صرف السلف المالية بالإضافة إلى اكتشاف تعارضات لقابلوات تابعة لدائرة الاتصالات.

وأشار إلى أن بلدية الزبير وهي الجهة المستفيدة من المشروع والشركة المنفذة فوجئت بوجود تعارضات لقابلوات تابعة لدائرة الاتصالات ضمن مواقع العمل بالرغم من وجود مخاطبات سابقة تبين عدم وجود أي تعارضات لها في موقع المشروع.

كما نوه إلى أن الشركة المنفذة للعمل طلبت تغيير عملية الاكساء والتبليط إلى أعمال الكونكريت للشوارع التي يتم العمل عليها ضمن المجسرات الثلاث والطرق المؤدية له من موانئ أم قصر وخور الزبير بالإضافة إلى الممر المتجه إلى محافظة ذي قار.

فيما لفت إلى أن بلدية الزبير طلبت الاستعانة بالمكتب الاستشاري لتحديد استبدال التبليط بالكونكريت وطريقة العمل والتنفيذ بما يتناسب والحمولات الكبيرة للمركبات القادمة من الموانئ والمحافظات الجنوبية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من راديو المربد

عن مصدر الخبر

راديو المربد

راديو المربد

أضف تعليقـك