اخبار الرياضة

النفط يغلق مستقرا بعد تراجعه من أعلى مستوياته

قناة الاتجاه
مصدر الخبر / قناة الاتجاه

وكالات

قفزت أسعار النفط فوق 80 دولارا للبرميل أثناء التعاملات يوم امس الخميس للمرة الأولى منذ نوفمبر تشرين الثاني 2014، قبل أن تتخلى عن مكاسبها بفعل صعود الدولار وتزايد الانتاج الأمريكي، لتنهي الجلسة بلا تغير يذكر.

وتكاتف هبوط سريع في إمدادات النفط من فنزويلا، والقلق من تعطل في صادرات إيران بسبب عقوبات أمريكية جديدة، وتراجع المخزونات العالمية في دفع أسعار النفط للصعود حوالي 20 بالمئة في 2018.

وذكرت النشرة الاقتصادية لرويترز ان الدولار الأمريكي سجل أعلى مستوى في أربعة أشهر مقابل الين الياباني مع صعود عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية إلى أعلى مستوى في سبع سنوات.

وتجعل قوة الدولار النفط أكثر تكلفة للدول المستوردة للخام مثل تلك التي في آسيا والتي تواجه فاتورة تصل إلى تريليون دولار لوارداتها هذا العام مع وصول الطلب في القارة إلى مستوى قياسي مرتفع.

وقفزت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت أثناء الجلسة إلى 80.50 دولارا للبرميل لكنها تخلت في وقى لاحق عن مكاسبها لتبلغ عند التسوية 79.30 دولارا بزيادة قدرها سنتان فقط.

وأغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط بلا تغيير عند 71.49 دولارا للبرميل بعد أن سجلت أيضا في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى لها منذ نوفمبر تشرين الثاني 2014 عند 72.30 دولارا للبرميل.

وهبطت المخزونات العالمية من النفط الخام والوقود بشكل حاد في الأشهر القليلة الماضية بفعل طلب قوي وتخفيضات انتاجية تقودها أوبك.

وقفز انتاج النفط الأمريكي 27 بالمئة في العامين الماضيين ليصل إلى مستوى قياسي عند 10.72 مليون برميل يوميا، وليقترب بشدة من انتاج روسيا، أكبر منتج للخام في العالم، والذي يبلغ 11 مليون برميل يوميا .

m.t

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة الاتجاه

عن مصدر الخبر

قناة الاتجاه

قناة الاتجاه

أضف تعليقـك