اخبار العراق الان

موقع ألماني: هكذا استبعد الصدر سياسييه القدامى وتقارب مع الشيوعيين.. بعضهم كان مستاءً

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم – متابعة

كشف صلاح العبيدي، المتحدث باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجمعة، عن طريقة استبعاد الصدر لانصاره من الطبقة السياسية، الذين كانوا قد شاركوا في الحكومات المتعاقبة منذ 2006.

ونقل موقع "نقاش" الالماني، عن العبيدي قوله، إن "الخطوة الأولى التي اتخذها مقتدى الصدر هو تأسيس حركة سياسية جديدة باسم (الاستقامة) بدلا عن (الأحرار)، حيث اتخذ قرارا جريئا بمنع جميع وزرائه ونوابه من الترشح في الانتخابات الجديدة"، مبيناً أن "بعضهم استاء، ولكن الصدر أصر على موقفه".

واضاف، أن "الصدر ناقش بصراحة مع أنصاره أن الشعب يريد وجوها جديدة وطلب من المسؤولين عدم الترشح وبينهم شخصيات سياسية بارزة.. وافق الجميع ايمانا منهم بان المجتمع يحتاج إلى مرشحين جدد".

وتابع بالقول، إن "نقاشات مطولة جرت داخل التيار حول قرار الصدر، البعض قالوا له إن ذلك انتحار سياسي وسيؤدي إلى خسارة فادحة اذا ما تخلينا عن ممثلينا السياسيين، بينما قال آخرون إن التحالف مع الحزب الشيوعي سيؤدي إلى تراجع شعبيتنا، ولكن نتائج الانتخابات أثبتت العكس تماما".

ويقول الموقع الالماني، إن "الصدر لم يكتف بتقديم مرشحين جدد بل تجاوز الحدود وقرر تشكيل تحالف سائرون نحو الإصلاح مع الحزب الشيوعي والقوى المدنية العلمانية التي أطلقت موجة التظاهرات الشعبية في صيف العام 2015 في ساحة التحرير وانضم إليها آلاف العراقيين الناقمين على السلطة وهؤلاء المتظاهرون برغم انهم ليسوا دينيين لكنهم اختاروا الصدر".

بغداد اليوم _ بغداد كشف تيار الحكمة، بزعامة عمار الحكيم، اليوم الجمعة، عن  تفاصيل مباحثاته مع القوى السياسية الفائزة بالانتخابات للتوصل الى "تفاهم" حول تشكيل الحكومة المقبلة، عادا انه "أكثر حرية من الاخرين" في هذا الجانب.

بغداد اليوم _ متابعة طالب ائتلاف "الفتح" برئاسة أمين عام منظمة بدر، هادي العامري، اليوم الجمعة، المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالعودة الى العد اليدوي، فيما أشار الى ان هذه الطريقة ستكشف عن حقائق مخزية. ونقلت صحيفة "العربي ا

بغداد اليوم-بغداد كشفت صحيفة "الحياة" اللندنية، اليوم الجمعة، أن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، ستعلن اليوم النتائج النهائية للتصويت في الانتخابات العامة التي جرت على مدى ثلاثة أيام وانتهت السبت الماضي. ونقلت الصحيفة،

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك