اخبار العراق اليوم

مصافي الجنوب تنجز نصب وتشغيل 3 أجهزة حديثة لزيادة إلانتاج

قناة الاتجاه
مصدر الخبر / قناة الاتجاه

متابعة

أنجزت شركة مصافي الجنوب نصب وتشغيل ثلاثة أجهزة حديثة اسبانية المنشأ لتأهيل وتصنيع المبادلات الحرارية بدقة وسرعة وتقنية عالية ” لتسهم في زيادة الانتاج.

وقال مدير عام الشركة حسام حسين ولي ” في تصريح صحفي ” ، اطلعت عليه “الاتجاه برس” ، كان مصفى البصرة يعاني من الأضرار التي تحدث في المبادلات الحرارية نتيجة تعرضها للتلف المستمر في ظروف تشغيلية صعبة مما استدعى تصنيعها بالاعتماد على شركة المعدات الثقيلة وغيرها.

وأضاف ” ان شركة مصافي الجنوب أخذت زمام الأمور لتصنيع هذه المبادلات بكل دقة وتقنية عالية في مصفى البصرة لتخدم بقية الشركات النفطية في محافظة البصرة خصوصا وفي العراق عموما بعد نصب وتشغيل الأجهزة والمعدات الجديدة التي تتميز بمسيطر كمبيوترايز ” وأوضح ان هذه الأجهزة تساهم في سرعة إنتاج التيوب شيت وتصنيع المبادلات وبتقنيات عالية بمعدل 10 – 15 مبادلة خلال السنة وتوفير مبادلات احتياط إلى المبادلات العاملة ليتم تبديلها بوقت قصير في حال تعرضها الى أي ضرر ” مشيرا الى ان ذلك يسهم في رفع الطاقة الإنتاجية للمصفى،.

واشار الى انه تم تحقيق خلال عام 2017 زيادة إنتاج بنسبة 10% عن عام 2016، وبدخول هذه المعدات سنحقق خلال هذا العام زيادة بنسبة تتراوح بين 10-15% في الإنتاج.

يذكر أن شركة مصافي الجنوب تعاقدت مع الشركة الهندسية لخدمات الطاقة EES اللبنانية على نصب جهاز متكامل من ثلاث معدات CNC اسبانية المنشأ لتثقيب وثني وتقطيع الصفائح المعدنية ويضم العقد الذي قيمته (1.289.000) مليون ومائتان وتسعة وثمانون ألف دولار مع تدريب مهندسين وفنيين في اسبانيا للعمل على هذه الأجهزة.

m.t

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة الاتجاه

عن مصدر الخبر

قناة الاتجاه

قناة الاتجاه

أضف تعليقـك