اخبار العراق الان

الفتح يهدد بكشف المزورين و يدعو إلى العد و الفرز اليدوي

عراقنا
مصدر الخبر / عراقنا

طالب ائتلاف “الفتح” برئاسة أمين عام منظمة بدر، هادي العامري، اليوم الجمعة، المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالعودة الى العد اليدوي، فيما أشار الى ان هذه الطريقة ستكشف عن حقائق مخزية.

ونقلت صحيفة “العربي الجديد”، عن القيادي في “الفتح”، رزاق الحيدري، قوله، ان “الانتخابات التي جرت لم تكن نزيهة، وحصلت فيها خروقات فاضحة، ولاحظ مراقبونا للعملية الانتخابية من خلال مشاهدات حقيقية، حالات تزوير كثيرة، فضلاً عن الضغوط التي مارستها بعض الجهات المشاركة في الانتخابات على عراقيين من مكوّنات تُعتبر من الأقليات في بعض مدن البلاد، لانتخاب شخصيات وأحزاب معينة”.

وأضاف: “كنا نعتقد أن استخدام جهاز العد والفرز الإلكتروني سيُسهّل العملية، ويجعلها ذات شفافية ونزاهة، إلا أن ما حدث هو العكس تماماً، الأمر الذي دفع الكثير من العراقيين إلى العزوف عن الانتخابات”.

ولفت الحيدري إلى أن “المطالبة بالعودة إلى نظام عدّ الأصوات يدوياً، وإخضاع مفوضية الانتخابات لهذا الأمر، سيكشف عن حقائق مخزية عما حدث في الانتخابات من عمليات سرقة للأصوات من قبل جهات تريد أن تكون في الصدارة بين الأحزاب والتحالفات”.

وأشار إلى أن “الجهات التي أجبرت الناس على انتخاب شخصيات معينة وأحزاب محددة في بعض مناطق العراق، تمتلك القوة والسلاح، كما أن بعض العشائر أجبرت مواطنيها والمنتسبين إليها على انتخاب أحزاب معينة بعد تعاون بعض الوجهاء مع هذه الجهات المتنفذة، ومن المؤسف القول إن الديمقراطية في العراق بدأت بالانحدار”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عراقنا

عن مصدر الخبر

عراقنا

عراقنا

أضف تعليقـك