اخبار العراق الان

انتشال 640 جثة في الموصل… ومخاوف من أعمال عنف في كركوك

عراقنا
مصدر الخبر / عراقنا

قال ضابط في مديرية الدفاع المدني العراقية، أمس الخميس، إن فرق الدفاع المدني انتشلت خلال 48 ساعة الماضية 640 جثة من تحت الأنقاض التي خلفتها المعارك في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.
وأوضح النقيب في مديرية الدفاع المدني في نينوى (تابعة للداخلية) فهد العابد، أن «فرق الدفاع المدني بدأت بحملة واسعة لانتشال جثث مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية من تحت أنقاض الحرب في المنطقة القديمة في الجانب الغربي لمدينة الموصل». وأشار إلى أن «تلك الفرق انتشلت 640 جثة خلال 48 ساعة الماضية».
وأضاف أن «هناك جثثا لأطفال ونساء يعتقد أنها تعود لأفراد عائلات مسلحي تنظيم الدولة والذين قتلوا خلال المعارك التي شهدتها المدينة العام الماضي».
وفي كركوك، تصاعدت المخاوف من أعمال عنف، بعد اتهام العرب والتركمان، حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بتزوير الانتخابات في المحافظة لمصلحته.
النائب عن التحالف العربي في كركوك، حسن توران، قال في تصريح له، إن «حزب طالباني قام بتزوير أكثر من 600 محطة اقتراع من أصل 1200».
وحذر مجلس المفوضين من «التواطؤ مع التزوير وعدم اتخاذ أي إجراء، كما أننا نحمله مسؤولية كل قطرة دم تسقط في كركوك»، لافتا الى أن «مجلس المفوضين صرف 105 ملايين دولار على نظام العد والفرز الإلكتروني، والرقابة المالية وبعثة (يونامي) أوضحتا بأن النظام قابل للاختراق».

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عراقنا

عن مصدر الخبر

عراقنا

عراقنا

أضف تعليقـك