اخبار الرياضة

مسعود: خلاف الاتحاد والوزارة لا يستحق أن يصل للنزاهة والمحاكم

قناة السومرية
مصدر الخبر / قناة السومرية

السومرية نيوز/ بغداد
أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود، الجمعة، أن خلاف الاتحاد مع وزارة الشباب والرياضة لا يستحق أن يصل إلى هيئة النزاهة والمحاكم العراقية.

وتوجه وفد الاتحاد برئاسة عبد الخالق مسعود ونائبه الثاني علي جبار ومنسق الاتحاد وليد طبرة والمحامي نزار احمد إلى العاصمة السويسرية زيورخ، امس الأول، من اجل حضور اجتماع طارئ مع وزارة الشباب والرياضة في مقر الاتحاد الدولي “فيفا” لبحث قضية التدخل الحكومي في عمل اتحاد الكرة.

من جانبها كشفت وزارة الشباب والرياضة، امس الخميس، أن السفارة السويسرية في عمان لم تمنح وفد الوازرة تأشيرة الدخول إلى الأراضي السويسرية وبالتالي لن تتمكن من حضور الاجتماع.

وفي هذا الصدد قال مسعود خلال رسالته، “للأسف الشديد فوجئنا بعدم تواجد وفد وزارة الشباب والرياضة برئاسة الوزير عبد الحسين عبطان وحتى الآن لم نعرف الأسباب الحقيقية لعدم مجيئهم”.

وأوضح “سنجتمع مع الاتحاد الآسيوي وسنشرح جميع تفاصيل القضية التي رفعناها الى الاتحاد الدولي بتدخل الشباب والرياضة بعمل الاتحاد”.

وأوضح أن “المسألة ليست مسألة صراع، فنحن لسنا في معركة كي نتصارع مع الوزارة”، مبينا أن “الوزارة مخطئة 100% بحق الاتحاد والقضية لا تستحق ان تصل إلى النزاهة والمحاكم العراقية”.

وفيما يخص ورود اسم الاتحاد في تحقيقات النزاهة بوجود خروقات مالية وإدارية في خليجي 21 بالبحرين، اكد مسعود بالقول، إن “قضية النزاهة تم رفعها إلى “فيفا” لأننا لسنا خائفون بسبب عدم وجود أي هدر في المال العام ولا يوجد أي شيء خارج صلاحية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي”.

وأضاف أن “كل الأموال التي صرفت كانت بموافقة المكتب التنفيذي لـ”فيفا” فيما يخص التكريم والمبالغ التي حولناها من الدينار العراقي إلى الدولار الأميركي تم عن طريق المصارف الأهلية ولا يوجد أي تعامل مع البنك المركزي حسب الكتاب الموجود من البنك نفسه واللجنة الأولمبية الوطنية العراقية”.

واختتم مسعود حديثه بالقول، “جميع المستندات التي قدمناها إلى النزاهة والى المحاكم العراقية صحيحة وعلى هذا الأساس بعثنا جميع المستندات إلى “فيفا” وهو بدوره بعث كتابا بضرورة التواجد في مقره مع وزارة الشباب والرياضة”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة السومرية

عن مصدر الخبر

قناة السومرية

قناة السومرية

أضف تعليقـك