اخبار العالم

صحيفة: بريطانيا تخطط لإرسال مئات القوات إلى أفغانستان للتصدي لخطر 'داعش'

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

متابعة/ الغد برس:

كشفت صحيفة “التليغراف” البريطانية، اليوم الجمعة، أن بريطانيا تُعِد خططًا لإرسال مئات القوات لأفغانستان بخطوة للمساعدة في التصدي للتهديد المتزايد الذى يشكله تنظيم “داعش” وحركة طالبان.

وذكرت الصحيفة – في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني – بأنه “يُعتقد بأن وزير الدفاع البريطاني جافين ويليامسون، حريص على مضاعفة عدد الجنود في أفغانستان بحال تمكن من إعطاء إذن للقيام بمثل هذه الخطوة”.

ومن جانبه قال رئيس اللجنة المختارة من وزارة الدفاع البريطانية جوليان لويس، في تصريحات للتليغراف، إن “حلف شمال الأطلسي (ناتو) وبريطانيا لديهما عزيمة مستمرة لضمان عدم سقوط أفغانستان مجددًا في قبضة حركة طالبان”، مبينا أن “تفكير بريطانيا في اتخاذ مثل هذه الخطوة بضوء التهديد المتنامي لا ينبغى أن يكون أمرًا مثيرًا للدهشة”.

ورفض مكتب وزير الدفاع البريطاني التعليق على هذه التصريحات، بينما قال المتحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية، إن “الدعم الذي تقدمه بريطانيا لأفغانستان على صعيد الأمن والتنمية والإدارة يعد بالغ الأهمية لبناء دولة مستقرة وللحد من تهديد الإرهاب تجاه بريطانيا”.

وأضاف أن “بريطانيا تظل ملتزمة ببعثة الدعم الحازم غير القتالية التابعة للناتو، حيث تلعب بريطانيا دورًا هامًا”، مشيراً إلى أن “لندن ستُبقى إسهامها قيد المراجعة الدائمة”.

ويبلغ عدد القوات البريطانية الموجودة حاليًا في أفغانستان 600 عنصر، ومقرها بالأساس في كابول لتدريب الضباط بدون التدخل في القتال، كما يوجد عدد من القوات الخاصة هناك، يُذكر أن هذه الخطوة تأتي بعد مرور حوالى عقدين منذ أن أرسلت بريطانيا قوات برية في نيويورك عقب هجوم 11 سبتمبر الذي استهدف مركز التجارة العالمي، وبعد مرور أربعة أعوام تقريبًا منذ سحب الجنود المقاتلين إذ تم تسليم معسكر باستيون لقوات الأمن الأفغانية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك