اخبار العراق الان

مصرع شخص بإنفجار عبوة ناسفة الحشد الشعبي: داقوق بحاجة الى نشر قوات إصافية

كركوك الان kirkuknow
مصدر الخبر / كركوك الان kirkuknow

18 مايو, 2018 at 1:25 م

داقوق 2013، احد احياء القضاء

كركوك – كركوك ناو

لقي شخص من أبناء المكون الكاكائي مصرعة، اليوم الجمعة، إثر انفجار عبوة ناسفة في قضاء داقوق، ويقول احد قيادات الحشد الشعبي ان تلك الاحداث بات يتكرر اكثر من مرة في المنطقة والقضاء بحاجة الى نشر قوات إضافية.

انفجرت عبوة ناسفة صباح اليوم الجمعة 18-5 في قرية زنقر التابعة لقضاء داقوق (44 كم جنوبي كركوك) مما أسفر عن مقتل مواطن يدعى (يونس حمةلاو).

وقال أميد حسين، القيادي في لواء بابليون التابعة للحشد الشعبي في حديث لـ (كركوك ناو) “استشهد المواطن يونس حمةلاو صباح اليوم الجمعة بسبب انفجار عبوة ناسفة مزرمن قبل مسلحي داعش”.

القرية زنقر، يقطنها أبناء الديانة الكاكائية وتبعد حوالي 15 كم جنوب غرب قضاء داقوق التابعة لمحافظة كركوك.

وأضاف القيادي في الحشد الشعبي ان “مسلحي داعش يستهدفون القرى الكاكائية لأكثر من مرة، في غضون أسبوع واحد، انفجرت ثلاثة عبوات ناسفة في الاسبوع الماضي، سبق وان اصيب شخص أخر في القرية ذاتها، كما وتم تفجير مرقد السيد زيبار من قبل مسلحي داعش”.

وأكد حسين على انه “بسبب التركيبة الجغرافية للمنطقة وصعوبة السيطرة عليها، نحتاج الى قوات إضافية للسيطرة على الوضع بالكامل”.

تبعد قضاء داقوق 44 كم جنوب مدينة كركوك وكان من مناطق التماس بين مسلحي داعش وقوات البيشمركة، وبعد احداث 16 تشرين الاول من العام الماضي وانسحاب قوات البيشمركة من تلك المناطق، استلمت القوات الامنية الملف الامني في المنطقة.

داقوق 2013، احد احياء القضاء

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من كركوك الان kirkuknow

عن مصدر الخبر

كركوك الان kirkuknow

كركوك الان kirkuknow

أضف تعليقـك