اخبار العالم

روحاني: نقل السفارة الامريكية الى القدس يتعارض مع القوانين الدولية

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

عربية ودولية

 متابعة – موازين نيوز

اكد الرئيس  الايراني  حسن روحاني، اليوم الجمعة، ان نقل السفارة الامريكية الى القدس يتعارض مع القوانين والقرارات الدولية.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء ان الرئيس الايراني قال قبل مغادرته طهران للمشاركة في القمة الطارئة لمنظمة التعاون الاسلامي في اسطنبول، ان “هدف هذا الاجتماع هو مناقشة نقل السفارة الامريكية الى القدس والمجزرة الوحشية بحق الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال الصهيوني”.

واضاف، ان “نقل السفارة الامريكية الى القدس يتعارض مع القرارات والقوانين الدولية وقرارات مجلس الامن، مؤكدا ان ذلك الاجراء اغضب الدول الاسلامية في العالم وأصبحت امريكا اكثر كراهية في العالم الاسلامي من اي وقت آخر”.

وتابع، هذه الجريمة ليست الاولى للصهاينة لانهم كرروا  هذه الجرائم خلال الـ70 عاماً الماضية وفي الحقيقة ان قتل وجرح الفلسطينيين في يوم النكبة هي احدث جريمة للكيان الصهيوني من مسلسل جرائمه طيلة 70 عاماً بحق الشعب الفلسطيني المظلوم.

واعتبر روحاني اجتماع اسطنبول فرصة لزعماء الدول الاسلامية لاعلان استنكارهم اجراءات الصهاينة واستخدام جميع الاليات لمواجهتها، مؤكدا ان الصهاينة والامريكيين يحاولون صرف العالم الاسلامي عن فلسطين الى قضايا اخرى بهدف خلق مشاكل في العالم الاسلامي بشكل يومي.انتهى 29

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك