اخبار العراق الان

خطيب جمعة البصرة ينتقد قانون الانتخابات وتأخر اعلان النتائج

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

بغداد/ الغد برس:

انتقد خطيب مصلى الجمعة في البصرة، كامل الباهلي، اليوم الجمعة، قانون الانتخابات البرلمانية وتأخر اعلان النتائج النهائية، فيما وصفهما بالجائر والمخالف للأساس الذي تبتني عليه العملية السياسية.

وذكر الباهلي خلال خطبة الجمعة بمصلى العسكريين بمنطقة الجمعيات وسط البصرة الذي حضرتها “الغد برس”، ان “قانون الانتخابات حرم شريحة كبيرة من كفاءات البلد من فرصة الترشيح والمشاركة في السلطة، الامر الذي قلل من خيارات الناخب وجعلها شبه محصورة بأحزاب السلطة”، مبينا ان “قانون الانتخابات اعطى رسالة مهمة بان الشعب لن يستطيع تغيير الوجوه”.

وأضاف الباهلي ان “الضرر الذي ضرب البلاد بعد الانتخابات اصبح بشكل اكبر بسبب تعزيز ثقة الشعب للخروج بمطالبات اما بنسف العملية السياسية او اللجوء للحكم العسكري او النظام الدكتاتوري”، موضحا ان “تأخير إعلان النتائج بشكل رسمي من قبل مفوضية الانتخابات وكثرة تغيير مواعيد الإعلان واختلاف التسريبات لبعض النتائج اعطى مؤشرا سلبيا على نزاهة المفوضية وحياديتها”.

ودعا الباهلي المفوضية الى “قطع دابر هذه الهواجس وإعلان النتائج في اقرب فرصة ويجب ان تعلم انها ليست مسؤولة عن النتائج فقط بل هي مسؤولة عن إعطاء صورة ناصعة عن الانتخابات محليا وعالميا”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك