اخبار العراق اليوم

برلماني يسمّي الكتل المقاطعة لجلسة المعترضين على الانتخابات: ستفشل

شفق نيوز
مصدر الخبر / شفق نيوز

شفق نيوز/ توقع النائب في البرلمان العراقي المنتهية ولايته مسعود حيدر يوم الجمعة فشل النواب في عقد جلسة نيابية طارئة يوم غد السبت.

وقال حيدر لشفق نيوز، ان “كتلة بدر والاتحاد الوطني وكتلة الاحرار والحكمة والديمقراطي الكوردستاني وبعض النواب ضمن ائتلاف النصر لن يحضروا هذه الجلسة اضافة الى نواب اخرين”.

واضاف ان انه “اذا ما تم اعلان مفوضية الانتخابات النتائج النهائية اليوم كما اعلنوا فان اي حلول بشأن نتائج الانتخابات ستكون خارج البرلمان من خلال تقديم الطعون او اعادة النظر والمعالجة”، مؤكدا “لن يكون هناك الغاء لنتائج الانتخابات”.

وكان المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب المنتهية ولايته سليم الجبوري قد اعلن يوم الخميس عن عزم المجلس عقد جلسة طارئة غدا السبت لبحث تداعيات ونتائج انتخابات 2018 وما رافقها من اعتراضات واتهامات.

وقدّم 81 نائبا من الكتل السياسية المعترضة على نتائج الانتخابات طلبا الى هيئة رئاسة البرلمان لعقد جلسة طارئة وبحث تداعيات الانتخابات البرلمانية لعام 2018.

ودعا الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش يوم الخميس المفوضيةَ العليا المستقلة للانتخابات إلى إجراءِ تحقيقٍ فوريّ وكاملٍ في جميع الشكاوى المتعلقة بالعملية الانتخابية.

يذكر ان بعضا من الأطراف والجهات السياسية في اقليم كوردستان والعراق رفضت نتائج الانتخابات التي أعلنت مؤخرا متهمة المفوضية بالتقصير، والتهاون في حدوث تلاعب، وتزوير في العملية التي رافقت الاقتراع العام والخاص.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من شفق نيوز

عن مصدر الخبر

شفق نيوز

شفق نيوز

أضف تعليقـك