اخبار العراق الان

مفوضية الانتخابات تحدد شرطاً لإجراء عملية عد وفرز يدوية لنتائج الاقتراع

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم _ بغداد

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الجمعة، أنها لا ترفض اجراء العد والفرز اليدوي اذا جاء وفقاً للسياقات القانونية والدستورية.

وذكر مجلس المفوضين، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "قانون الانتخابات رقم (45) لسنة 2013 المعدل والمقر من قبل مجلس النواب إلزم المفوضية بأجراء العد والفرز الالكتروني بأستخدام اجهزة تسريع النتائج وان المفوضية التزمت بذلك".

وأضاف، ان "قانون المفوضية رقم (11) لسنة 2007 المعدل قد بين الطرق القانونية للاعتراض من قبل الجهات المتضررة من نتائج الانتخابات اما عن طريق تقديم الشكاوى الانتخابية في يوم الاقتراع وفقاً للاجراءات القانونية والفنية التي تضعها المفوضية وان مجلس المفوضين هو السلطة الحصرية للبت بالشكاوى".

وتابع: "كما رسم القانون الحق للجهات المتضررة بالطعن بقرارات مجلس المفوضين امام الهيئة القضائية للانتخابات في محكمة التمييز الاتحادية وقرارتها ملزمة للمفوضية"، مبينا ان "مجلس المفوضين لا يستطيع البت بالطلبات الشخصية من النواب المتضررين او الجهات المعترضة التي لا تراعي السياقات القانونية أعلاه".

وأوضح انه "في الوقت الذي يؤكد المجلس على وقوفه على مسافة واحد من الجميع وحرصه على التعامل بجدية ومهنية من كافة الشكاوى الانتخابية التي قدمت وفقاً للسياقات القانونية".

ودعا المجلس "جميع القوائم الانتخابية والمرشحين الى الالتزام بالقانون والدستور واتباع الاجراءات القانونية في الاعتراضات"، مؤكداً ان "مفوضية الانتخابات ترفض كافة اشكال الضغط التي لا تنسجم مع القانون والدستور و التي يمارسها عليها بعض المتضررين من النتائج".

بغداد اليوم-بغداد أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الجمعة، إلقاء القبض على عصابة وعدد من المتهمين في مناطق متفرقة من العاصمة. وذكر بيان للقايدة تلقته (بغداد اليوم)، ان "القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد وبالاشتراك مع مفارز الامن الوطني و

بغداد اليوم- كردستان قال الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الجمعة، أن مقاطعة العدد الاكبر من الشعب العراقي للانتخابات يجب ان تكون درساً للساسة، مشيرا الى ان هناك اجندات دولية دخلت على خط مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة بشكل مبكر. وقال النائب عن ال

بغداد اليوم – النجف اعتبر زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الجمعة، دول جوار العراق بأنهم اصدقاء وليسوا اعداء. وقال الصدر في تغريدة له نشرها على صفحته الرسمية في تويتر وتابعتها "بغداد اليوم"، وهي عبارة عن هاشتاق: "#دول_الجوا

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك