اخبار العراق الان

اتحاد الكرة يلتقي برئيس الفيفا والاخير يؤكد سلامة اجراءات لجنة الانتخابات

بغداد/.. إلتقى صباح اليوم الجمعة، وفد إتحاد الكرة العراقي مع اللجان العليا والقانونية في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وجرى خلال الاجتماع مناقشة ثلاث محاور رئيسة، بدأت بمناقشة قضية ملف النزاهة "الكيدية" من وزارة الشباب، ضد اتحاد الكرة السابق ورفضها التام معتبرين الامر تدخلا حكوميا كيديا، مرورا بقضية التدخلات الحكومية في إنتخابات اتحاد الكرة، وايضا تركز المحور الثالث في الحديث عن لجنة الانتخابات وارسال مندوبين عن الاتحادين الدولي والاسيوي .

ومثل الوفد العراقي السيد عبد الخالق مسعود، ونائبه علي جبار ومدير دائرة العلاقات العامة وليد طبرة إضافة للدكتور نزار احمد المستشار القانوني .

ومن جانب الفيفا فقد حضر 7 أشخاص يمثلون اللجان العاملة في الفيفا بدءا من رئيس الاتحادات الوطنية مرورا باللجنة القانونية وممثل مكتب رئيس الفيفا .

وتلخص الاجتماع بتأكيد الفيفا على إعتراضه حول قضية الدعوة التي وجهتها وزراة الشباب ضد اتحاد الكرة ووصفها الفيفا بالتدخل الحكومي بشؤون عمل الاتحادات الوطنية.

وابلغ وفد الفيفا اتحاد الكرة العراقي، بإرسالهم برقية عاجلة الى الحكومة العراقية يشرحون فيها رفضهم للتدخلات التي بدرت من وزارة الشباب في قضية الترشيح لمجلس ادارة الاتحاد المزمع انتخابه في 31 من الشهر الجاري.

واكدت اللجنة القانونية في الفيفا على سلامة جميع اجراءات لجنة الانتخابات ومطابقتها للوائح التي ينص عليها الاتحاد الدولي والنظام الداخلي للاتحاد العراقي، مشيرة الى ارسالها ممثل عن الاتحاد الدولي، ومؤكدة بنفس الوقت على ضرورة اقامة  الانتخابات في موعدها المحدد دون آي تأجيل او تمديد للموعد المقرر والمصادق عليه من الاتحاد الدولي لكرة القدم .

جدير بالذكر ان "جياني إنفانتينو" رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أوعز لمدير مكتبه لترتيب لقاء في قاعة الاجتماعات الخاصة بمكتبه الشخصي مع الوفد العراقي بعد ساعات من نهاية الاجتماع مع لجان الفيفا.انتهى أ د

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عين العراق نيوز

عن مصدر الخبر

عين العراق نيوز

عين العراق نيوز

أضف تعليقـك