اخبار العراق الان

التايمز: إيران وأمريكا تتنافسان على حكومة العراق القادمة

قناة التغيير
مصدر الخبر / قناة التغيير

قالت صحيفة التايمز البريطانية إن لعبة تشكيل الحكومة في العراق أصبحت بعد الجولة الانتخابية الأخيرة سباقا بين الحكومة الأميركية والإيرانية.

وأوضح تقرير نشرته الصحيفة بهذا الخصوص ان المبعوث الأمريكي الخاص للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة بريت ماكغيرك اجرى في بغداد واقليم كردستان محادثات مع المسؤولين العراقيين والكرد بخصوص التشكيلة الحكومية المقبلة.

وأضافت أن قائد فيلق القدس الجنرال الإيراني قاسم سليماني، زار ايضا العاصمة العراقية بغداد؛ في محاولة منه لتجميع تحالف، عقب فوز رئيس التيار الصدري السيد مقتدى الصدر في الانتخابات.. وأشارت الصحيفة الى ان زيارة سليماني جاءت كمحاولة لإنقاذ التأثير الإيراني في العراق.

ورأت الصحيفة البريطانية في تقريرها أن ظهور المسؤولين الإيراني والأميركي في العراق يؤكد الرهانات التي تعول عليها أميركا وإيران لتشكيل حكومة يمكنهما التعامل معها كل على حدة ..مبينة أن تيار مقتدى الصدر حصل على المرتبة الأولى في انتخابات ، لكنه يحتاج إلى ثلاثة أحزاب ليتمكن من تشكيل الحكومة، ولفتت إلى أن بريطانيا والولايات المتحدة تأملتا في فوز رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي، الذي جاء في المرتبة الثالثة.

The post التايمز: إيران وأمريكا تتنافسان على حكومة العراق القادمة appeared first on قناة التغيير الفضائية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة التغيير (INN)

عن مصدر الخبر

قناة التغيير

قناة التغيير

أضف تعليقـك