اخبار العراق اليوم

إئتلاف علاوي لـ/موازين نيوز/: علاقتنا بـ"سائرون" جيدة ولن نتحالف ضده

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية

موازين نيوز – خاص

نفى ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي، الجمعة، دخوله في تحالفات مع ائتلاف دولة القانون وتيار الحكمة وتحالفي الفتح وبغداد.

وقالت القيادية في ائتلاف الوطنية، انتصار علاوي، لـ/موازين نيوز/، إن “زعيم الائتلاف اياد علاوي، وبعد انتهاء الانتخابات البرلمانية العراقية، سافر الى الاردن في رحلة علاج، لذا لم يتسنى له التواصل مع الكتل السياسية الاخرى من اجل الدخول في تفاهمات سياسية”.

واضافت علاوي، ان “الانباء التي تحدثت عن قيام تحالف بين ائتلاف الوطنية بزعامة علاوي، وائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، وتحالف فتح بزعامة هادي العامري، وتحالف بغداد بزعامة جمال الكربولي، وتيار الحكمة بزعامة السيد عمار الحكيم، هي انباء عارية على الصحة”.

وتابعت القيادية في ائتلاف الوطنية، أن “باب الوطنية مفتوح لكل جهة سياسية تتبنى منهج وثوابت ائتلاف الوطنية التي نادى بها منذ 2003 ولحد الان”.

واوضحت، ان “ائتلاف الوطنية نادى دوما بالدولة المدنية، دولة المؤسسات التي تقوم على اساس العدل والمساواة وسيادة القانون”.

وأردفت علاوي، ان “ائتلاف الوطنية لم ينزع ثوبه ويلبس ثوبا اخر بل بقي على منهجه منذ بداية المعارضة وحتى اللحظة”، لافتة الى ان “كل كتلة قريبة الى برنامجنا ومنهجنا مرحبا بها”.

ونبهت الى”وجود تقارب بين ائتلاف الوطنية وتحالف سائرون، وتحديدا التيار الصدري”، مشيرة الى ان “مباحثات اجريت قبل الانتخابات بأشهر عدة مع القيادة السياسية للتيار الصدري ومع السيد مقتدى الصدر تحديدا”.

كما لفتت انتصار علاوي، الى “وجود اتصالات مماثلة مع تحالف فتح برئاسة هادي العامري، وان هناك علاقات طيبة مع الاخير”.

وقالت علاوي، “اتصور ان التيار الصدري بشكل خاص وتحالف سائرون بشكل عام هو الاقرب لائتلاف الوطنية”، نافية في الوقت عينه “اجراء مباحثات مع ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه نوري المالكي”.

ونقلت انباء في وقت سابق من اليوم الجمعة، عن مصدر مطلع قوله، بأن  المالكي وعلاوي والعامري والحكيم والكربولي في خضم انشاء تحالف سياسي كبير وصلب، هدفه قطع الطريق أمام سائرون بزعامة السيد مقتدى الصدر وتشكيل الحكومة المقبلة.

وصوت العراقيون، السبت الماضي (12/آيار/2018)، لإختيار برلمان جديد، وتعد هذه الإنتخابات الأولى بعد هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي، فيما أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أن نسبة المشاركة في الإنتخابات بلغت 44%.انتهى 29

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك