اخبار العراق الان

بعثة حظر الأسلحة الكيميائية ترجح بـ"شدة" استخدامها في اللطامنة السورية

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم _ متابعة

رجحت بعثة تقصي الحقائق التابعة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي، اليوم الأربعاء، بـ"شدة" احتمال استخدام غاز السارين والكلور في قرية اللطامنة السورية.

وذكرت المنظمة في بيان، أن "بعثة تقصي الحقائق التابعة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائيةرجحت في تقرير أصدرته، اليوم، استخدام السارين كسلاح كيميائي في قرية اللطامنة في الجمهورية العربية السورية في 24 آذار 2017".

وأضاف البيان، "كما خلصت البعثة أيضا إلى ترجيح كبير باستخدام الكلور كسلاح كيميائي في مستشفى اللطمانة والمنطقة المحيطة به في 25 آذار/ مارس 2017".

ولفتت المنظمة أن استنتاجاتها تستند إلى "شهادات الشهود المنفصلة والتحليل الوبائي والعينات البيئية.

وأوضحت المنظمة أنّ "جمع المعلومات والمواد، وإجراء مقابلات مع الشهود، فضلا عن تحليل العينات المطلوبة تطلب فترة أطول من الزمن لاستخلاص النتائج".

وبحسب المنظمة فقد جرى إطلاع الدول المشاركة في اتفاقية الأسلحة الكيميائية على تقرير البعثة حول حوادث اللطامنة. كما تم نقل التقرير إلى مجلس الأمن الدولي من خلال الأمين العام للأمم المتحدة.

بغداد اليوم – متابعة أفاد مدير مجلس مقاطعة بادخشان شمالي أفغانستان عبد الله ناجي ناظري، بمقتل 20 جنديا عقب اقتحام مسلحين عدة نقاط تفتيش أمنية في منطقة جارم شمال غربي العاصمة كابل. وقال ناظري: "شن متمردو طالبان عدة هجمات على نقاط تفتيش تابع

بغداد اليوم _ متابعة  يبدو أن الثروة التي سيمتلكها البشر في المستقبل ستأتي من مكان أبعد مما يتصوره الجميع، فقد شرعت مؤسسات الفضاء الخاصة والحكومية، بما في ذلك إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا)، بعمليات التعدين في صخور الأجرام السماوية، ب

بغداد اليوم-متابعة دعت المحكمة العليا في السعودية، الأربعاء، إلى تحري هلال شوال وبداية عيد الفطر، الخميس، الـ14 من الشهر الجاري، وفقا للبيان الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية. وقالت المحكمة في بيانها: "المحكمة العليا بالمملكة العرب

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك