اخبار العراق اليوم

شاسوار عبدالواحد: تزويرات حزبي الاتحاد والديمقراطي اضعف موقف الكورد في بغداد

سي ان جي الاخبارية
مصدر الخبر / سي ان جي الاخبارية

بغداد/SNG- زار الممثل الخاص للامم المتحدة في العراق، يان كوبيش، الاربعاء، رئيس حراك الجيل الجديد “شاسوار عبدالواحد” في محافظة السليمانية ويؤكد على ان  المنظمة العالمية تحترم قرار البرلمان العراقي وقضية الانتخابات لم تنته بعد.

وذكر بيان لحراك الجيل الجديد اليوم (13 حزيران 2018)، ان ” رئيس الحراك شاسوار عبدالواحد قدم ملاحظات الحركة حول الانتخابات التشريعية العراقية، مؤكدا حصول عمليات تزوير واسعة، فيما اكد كوبيش ان المنظمة العالمية تحترم قرار البرلمان العراقي والاجهزة القضائية وننتظر نتائج التحقيقات، لذا فان قضية الانتخابات لم تنته بعد وهي مستمرة.

واضاف البيان، ان “عبدالواحد اكد لكوبيش ان حزبي الاتحاد الوطني والديمقراطي الكوردستاني، تسببا في اضعاف موقف الكورد ويقدمون كل التنازلات لدول الجوار وحتى بغداد من اجل البقاء”.

واوضح عبدالواحد، ان “قوة الكورد تكمن في وجود مؤسسات قوية تمثل الكورد بصورة حقيقية، لا عن طريق التزوير، لان الكل يعلم، نحن في كوردستان وبغداد ايضا، ان اصوات هذين الحزبين قد تم الحصول عليها عن طريق التزوير”.

وتابع البيان، ان “رئيس حراك الجيل الجديد طالب مبعوث الخاص للامم المتحدة ان يكون للمنظمة دور اكبر في انتخابات برلمان  اقليم كوردستان وقد وعد كوبيش بتقديم كل المساعدة الممكنة لعدم تكرار ما حصل في الانتخابات العراقية”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من SNG

عن مصدر الخبر

سي ان جي الاخبارية

سي ان جي الاخبارية

أضف تعليقـك