اخبار العراق الان

تتويجا لجهود الصيدلي المتميزة العراق يحصل على منصب نائب رئيس المجلس التنفيذي للم

تتويجا لجهود الصيدلي المتميزة
العراق يحصل على منصب نائب رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية ( الالكسو ) للمرة الثالثة على التوالي

توجت جهود معالي وزير التربية ورئيس اللجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور محمد إقبال عمر الصيدلي المتميزة ، بحصول العراق على منصب نائب رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ( الالكسو ) للمرة الثالثة على التوالي خلال انعقاد المؤتمر العام للمنظمة في مقرها بتونس .

وقال بيان صادر عن المكتب الاعلامي الخاص للصيدلي ، ان تمكن العراق من احراز المنصب سيكون له انعكاسات ايجابية ستتحقق للعراق عموماً ولوزارة التربية خصوصاً إذ سيكون من أصحاب القرار في هيئة رئاسة المجلس التنفيذي والذي هو ركيزة المؤتمرات العامة للمنظمة .

وتابع : إن أهم الانجازات التي حققها العراق نتيجة مشاركته في اجتماعات المجلس التنفيذي والمؤتمر العام للمنظمة العربية هي اختيار العراق عضو هيئة الرقابة المالية لمراجعة حسابات المنظمة للدورة 2019-2020 ، فضلا عن كونه عضو هيئة الرقابة المالية للدورة الحالية 2017-2018 أيضا .

كما اوضح بأن إعمال المؤتمر تناولت إقامة أنشطة وورش تدريبية لصالح العراق للدورة المالية 2019-2020 ومنها إقامة دورات تدريبية للقيادات التعليمية والمدرسية على إدارة المؤسسات التعليمية أثناء النزاعات ، وإعداد برامج للتدريب المهني لخريجي التعليم المتوسط والعالي بدول النزاعات والتي تتضمن ( مشروع المبادرة التي تتبناها المنظمة لتعليم الأطفال في مناطق النزاع ) ، ودورات تدريبية في مجال تعزيز القدرات التربوية للقيادات التربوية العربية في مجال التقييم المرحلي للخطط الوطنية للتنمية المستدامة ، وإقامة ورشة عمل حول سبل تجويد الدراسات العليا بالجامعات العربية .

كما سيتم مستقبلا اختيار بعض الأنشطة من قبل الوزارات المنضوية تحت لواء اللجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والعلوم كلاً حسب اختصاصه .

عن مصدر الخبر

موقع ‎وزارة التربية العراقية

موقع ‎وزارة التربية العراقية

أضف تعليقـك