اخبار الرياضة

المنتخب السعودي يواجه نظيره الروسي في افتتاح المونديال 2018

(المستقلة) … يواجه المنتخب السعودي نظيره الروسي، اليوم الخميس، مستضيف البطولة وصاحب الأرض، في العاصمة الروسية موسكو، في افتتاحية المونديال.

ويتقدم الأخضر على المنتخب الروسي بثلاثة مراكز في تصنيف “فيفا” الأخير، حيث يبحث الأخضر عن ترجمة ذلك لتحقيق نتيجة إيجابية، مع التأكيد على تعقد الحسابات منذ البداية، فعامل الدعم الجماهيري يصب في مصلحة المضيف، لكن الفوز السعودي مهم للمنافسة على الصعود مبكراً.

وتعتبر هذه المواجهة أول لقاء رسمي بين الفريقين، حيث التقيا مرة واحدة ودياً، وفاز الفريق الأخضر بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.

نظرة فنية

اعتمد المدرب المحلي “ستانيسلاف تشيرشيسوف” منذ وصوله على طريقة اللعب بشكل مباشر، تشكيلة 3-5-2، التي تعتمد على تألق لاعب سيسكا موسكو الشاب “ألكسندر جلوفين”، والتهديف بأقدام المهاجم “فيدور سمولوف”، مع إغلاق الملعب من دون الكرة، بالتركيز على القدرات البدنية لوسط ميدانه في استخلاص الكرة، وحماية المرمى بثلاثي دفاعي صريح.

ويأمل منتخب الصقور الخضر في إعادة العرض الرائع الذي قدموه ضد ألمانيا منذ أيام، حيث توصل بيتزي لأفضل مجموعة متاحة، ومن المرجح الدخول برسم 4-3-3، وفتح الأطراف عن طريق سالم الدوسري يسارا، مع تحركات ياسر الشهراني يمينا، ليتيح الفرصة لكل من الشهري وتيسير الجاسم وسلمان الفراج للتحرك في أنصاف المسافات، وصناعة اللعب للمهاجم فهد المولد، مع التأكيد على أن مفتاح النتيجة الإيجابية، يكمن في التوازن بين الدفاع والهجوم، واللعب بدون ضغوطات.

التشكيلة المتوقعة

يتوقع أن يبدأ المنتخب السعودي بخطة خليط بين 4-2-3-1 مع 4-3-3، بتواجد المعيوف في حراسة المرمى، أمامه عمر وأسامة هوساوي بالدفاع وياسر الشهراني يمينا، ومنصور الحربي يسارا، يتقدمهم عبد الله عطيف بجانب سلمان الفرج في منطقة الارتكاز، وأمامهما كل من الشهري وسالم الدوسري وتيسير االجاسم، تحت المهاجم الوحيد فهد المولد.
أما المنتخب الروسي فيتوقع أن يبدأ بتشكيل 3-5-2، حيث قائد الفريق أكينيف في حراسة المرمى، مع ثلاثي دفاع هم، كوتيبوف وايجناشيفيتش وجرانات، وكل من يوري زيركوف يسارا وساميدوف يمينا، رفقة ثلاثي وسط رومان زوربنين في الارتكاز بجانب دزياجوف والكسندر جلوفين، مع ثنائي المقدمة فيدور سمولوف، وميرانتشاك.

وستقام المباراة في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الصحافة المستقلة

عن مصدر الخبر

وكالة الصحافة المستقلة

وكالة الصحافة المستقلة

أضف تعليقـك