اخبار العراق الان

شرطة بابل تحد من سير الدراجات ليلاً خلال ايام العيد

راديو المربد
مصدر الخبر / راديو المربد

أعدت قيادة شرطة محافظة بابل بالتعاون مع المرور خطة مرورية لتأمين انسيابية حركة مرور المركبات وتنقل المواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك، فيما اشارت الى أن الخطة تضمنت الحد من تجوال الدرجات النارية ليلاً.

وقال المتحدث الاعلامي لشرطة المحافظة العقيد عادل العناوي الحسيني، في بيان اطلع المربد على نسخة منه إن الخطة التي سيتم تنفيذها بالتنسيق مع مديرية المرور في المحافظة ستقوم بنشر المفارز الامنية والمرورية على كافة الطرق والتقاطعات والنقاط والساحات فضلا عن الأماكن الترفيهية التي تشهد ارتياداً كبيراً من قبل المواطنين.

وأضاف “تضمنت الخطة الحد من تجوال الدرجات النارية خاصة المخالفة والعجلات المضللة خلال فترة العيد مع التشديد على فترة المساء وساعات الليل المتأخرة وكذلك منع دخول مركبات الحمل الى مركز المدينة ” مشيراً إلى انه”ستتم محاسبة المخالفين وحجز المركبات والدرجات وفق الضوابط القانونية”.

واشار الى أن الخطة من شأنها أن تسهم “بخلق انسيابية في حركة المركبات والحد من وقوع الحوادث المرورية”، مبيناً أنه “سيتم توفير أماكن لوقوف سيارات المواطنين، في حين أن الخطة لا تتضمن تنفيذ أية قطوعات في الطرق إلا في حال حدوث زخم في المركبات يتطلب إجراء قطع مؤقت”.

وكانت قيادة شرطة محافظة بابل، قد أعلنت اليوم الخميس عن وضع خطة خاصة بعيد الفطر لتأمين الأماكن العامة ودور العبادة، فيما أكدت مشاركة اكثر من 20 ألف عنصر أمني في تنفيذ الخطة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من راديو المربد

عن مصدر الخبر

راديو المربد

راديو المربد

أضف تعليقـك