اخبار العراق الان

القضاء يصدر 17 مذكرة قبض جديدة بحادثة حرق الصناديق ببغداد

شفق نيوز
مصدر الخبر / شفق نيوز

شفق نيوز/ أعلن مجلس القضاء الأعلى يوم الخميس عن صدور مذكرات قبض جديدة بحق اشخاص يشتبه ضلوعهم بتنفيذ حادثة حرق صناديق الاقتراع في بغداد.

وكان وزير الداخلية قاسم الاعرجي قد اعلن يوم الأربعاء ان سيتم اصدار أوامر قبض جديدة بحق متهمين في قضية انفجار الكدس في مدينة الصدر، وحرق صناديق الاقتراع في بغداد.

وقال المتحدث باسم المجلس القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان مقتضب اليوم، ان “محكمة تحقيق الرصافة اصدرت 17 مذكرة قبض بحق عدد من المشتبه بهم بارتكاب جريمة حرق اجهزة وصناديق الاقتراع، مضيفا انه “تم تنفيذ 9 منها الان”.

وكان كل من الاعرجي، ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قد قال في تصريحات لهما ان المعلومات الأولية لحادثة الحريق تفيد انها وقعت بفعل فاعل.

وكان المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار قد قال في وقت سابق من اليوم ان “المحاكم المختصة سبق وان اتخذت الاجراءات القانونية المناسبة بخصوص حادث انفجار اكداس الاسلحة في مدينة الصدر وصدرت مذكرات قبض بحق (20 ) متهم وكذلك جريمة حرق الاجهزة الخاصة بالانتخابات حيث تم توقيف ( 6 ) متهمين لغاية 12 /6/2018”.

ونشبت عصر يوم الاحد (10/6/2018) النيران في مخازن تستخدمها مفوضية الانتخابات العراقية في العاصمة بغداد لحفظ صناديق اقتراع الناخبين في الانتخابات التشريعية الأخيرة.

وكانت مفوضية الانتخابات قد اعلنت ان الحريق الذي اتى على مخازن لصناديق اقتراع لن تؤشر على نتائج عملية الاقتراع.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من شفق نيوز

عن مصدر الخبر

شفق نيوز

شفق نيوز

أضف تعليقـك