اخبار العراق الان

مصدر صدري مطلع يكشف حقيقة وجود لقاء قريب بين الصدر والمالكي

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم-خاص

كشف مقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الخميس، ان الاخير لا ينوي مقابلة زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، خلال الفترة المقبلة.

وقال المقرب، الذي رفض الكشف عن اسمه، لـ"بغداد اليوم"، ان "الانباء التي تحدثت عن وجود لقاء مرتقب بين الصدر والمالكي لا صحة لها، ولا يوجد اي ترتيب أو تنسيق لقعد مثل هكذا لقاء خلال الفترة المقبلة".

وأضاف مقرب من زعيم التيار الصدري ان "تحالف سائرون الى هذه اللحظة لم يعقد اجتماعات تفاوضية او تشاورية مع دولة القانون".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد أعلن، مساء الثلاثاء، انضمام تحالف الفتح، الذي يضم العصائب، الى التحالف الثلاثي الذي يضم سائرون والوطنية والحكمة لتشكيل الكتلة الأكبر.

وقال الصدر خلال مؤتمر صحافي مشترك مع زعيم تحالف الفتح هادي العامري، عقد في منزل الاول في الحنانة بالنجف، عقب اجتماع للطرفين، إن "تحالف الفتح دخل مع سائرون في الفضاء الوطني".

وأضاف، أن "التحالف الجديد يأتي مع الحفاظ على التحالف الثلاثي بين سائرون وائتلاف الوطنية وتيار الحكمة".

وكان مصدر في ائتلاف دولة القانون، أمس الاربعاء، ان زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي موافق للتحالف مع "سائرون"، المدعوم من زعيم التيار الصدري، و"الفتح" الذي يتزعمه امين عام منظمة بدر هادي العامري".

بغداد اليوم _ بغداد أكد رئيس ائتلاف الوطنية، اياد علاوي، اليوم الخميس، ان العراق يواجه ازمة قد تطيح بالعملية السياسية، فيما أشار الى انه يدعم تشكيل تحالف عابر للطائفية. وقال علاوي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "يمر علينا عيد الفطر هذا العام

بغداد اليوم- متابعة  دعا القيادي في تحالف "القرار العراقي"، أثيل النجيفي، اليوم الخميس، الى تقبل ما أسماه بـ "نتيجة تحالفات الكتل الشيعية" الأخيرة، الرامية لتشكيل الكتلة الأكبر، فيما أشار الى أن "دورنا" يبدأ عندم

بغداد اليوم – بغداد كشف رئيس حزب تمدن، فائق الشيخ علي، اليوم الخميس، عن ما اسماها بشارتين لمقاطعي الانتخابات البرلمانية التي تم اجراؤها في 12 ايار 2018. وقال الشيخ علي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، انه "لديَّ بشارتان للأخوة المقاطعين، الأول

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك