اخبار العراق الان

نائب عن اتحاد القوى: ثلاث دول ستتحكم بمصير تحالف الفتح وسائرون

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم _ خاص

أكد النائب عن اتحاد القوى العراقية، مطشر السامرائي، اليوم الخميس، وجود ثلاث دول تتحكم في تشكيل الحكومة العراقية المقبلة ومصير تحالف الفتح وائتلاف سائرون.

وقال السامرائي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "إيران وامريكا والسعودية هي من تقود زمام الامور لتشكيل الحكومة المقبلة، وتتحكم بحجم تحالف زعيم تحالف الفتح هادي العامري، وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر".

وأعرب عن "اسفه ان يتحكم في شؤون العراق دول من خارج حدوده وتتدخل في كل صغيرة وكبيرة"، مبينا ان "هناك تفاهم بين القوى المؤثرة في الشأن العراقي بشأن التحالف الجديد بالتالي سيكون خطوة لتشكيل الحكومة المقبلة".

وأوضح ان "التحالف الصدر والعامري، لن يكون بعيدا عن تطلعات وتأثيرات تلك الدول الثلاث".

واعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، مساء الثلاثاء 12 حزيران الجاري، انضمام تحالف الفتح، الى التحالف الثلاثي الذي يضم سائرون والوطنية والحكمة لتشكيل الكتلة الأكبر.

وقال الصدر خلال مؤتمر صحافي مشترك مع زعيم تحالف الفتح هادي العامري، عقد في منزل الاول في الحنانة بالنجف، عقب اجتماع للطرفين، إن "تحالف الفتح دخل مع سائرون في الفضاء الوطني".

وأضاف، أن "التحالف الجديد يأتي مع الحفاظ على التحالف الثلاثي بين سائرون وائتلاف الوطنية وتيار الحكمة".

وكان مصدر في ائتلاف دولة القانون، أكد ان زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وافق على التحالف مع "سائرون"، المدعوم من زعيم التيار الصدري، و"الفتح" الذي يتزعمه امين عام منظمة بدر هادي العامري، مبينا انه سيجتمع بالعامري في وقت لاحق لتحقيق هذا الهدف.

بغداد اليوم – المثنى كشفت اللجنة الامنية في مجلس محافظة المثنى اليوم الخميس، عن تراجع كبير في هواية الصيد ببادية السماوة وتوافد السياح عليها، مشيرة الى اسباب ذلك وعلاقته بحادثة اختطاف الصيادين القطريين قبل عاميين. وقال رئيس اللجنة الامنية

بغداد اليوم- كركوك  دعت دائرة الصحة في محافظة كركوك، اليوم الخميس، خريجي الكليات والمعاهد والاعداديات الصحية الى مراجعتها بغرض إتمام جدول التعيين. وأظهر إعلان نشرته الدائرة، دعت فيه كافة "خريجي كليات الطب، وطب الاسنان، والصيدلة، والتم

بغداد اليوم-خاص كشف مقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الخميس، ان الاخير لا ينوي مقابلة زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، خلال الفترة المقبلة. وقال المقرب، الذي رفض الكشف عن اسمه، لـ"بغداد اليوم"، ان "الانباء التي تحدثت

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك