اخبار العراق الان

رصد هلال شوال في جنوب العراق والامارات بجهاز التصوير الفلكي

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم-متابعة

اعلن مركز الفلك الدولي، اليوم الخميس، رصده هلال شهر شوال، جنوب العراق، ومدينة العين بالإمارات، بتقنية التصوير الفلكي في وضح النهار.

وذكر المركز في تصريح تابعته (بغداد اليوم)، انه "تم اليوم الخميس في تمام الساعة 13:53 رصد هلال شهر شوال من قمة جبل حفيت في مدينة العين في الإمارات باستخدام تقنية التصوير الفلكي في وضح النهار".

وفي السياق ذاته، نقل موقع رام الله الاخباري عن الفلكي العراقي هاشم الموسوي قوله انه "تم ظهر اليوم رصد هلال شهر رمضان باستخدام تقنية CCD للرصد".

وكان المرجع الديني الاعلى علي السيستاني، دعا امس الاربعاء، الى تحري هلال شوال (اليوم الخميس)، فيما اشار الى ان المعلومات المتوفّرة حول حجم الهلال تُشير إلى أنّ من الصعب التمكّن من رؤيته بالعين المجرّدة.

وقال المرجع في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه ان "على المؤمنين الأشراف في العراق والبلدان المجاورة له، تحرّي هلال شهر شوال المكّرم عام 1439 هـ بعد غروب الشمس من يوم غد الخميس الموافق الـ29 من رمضان الحالي".

واضاف: "يُرجى ممّن يتأكّد تماماً من رؤية الهلال في هذه الليلة أن يُدلي بشهادته لدى المكتب مباشرةً أو عند بعض الوكلاء والمعتمدين في البلاد".

واشار الى ان "المعلومات المتوفّرة حول حجم الهلال ومدى ارتفاعه عن الأفق في مساء اليوم الخميس تُشير إلى أنّ من الصعب جدّاً التمكّن من رؤيته بالعين المجرّدة أي من دون استخدام التلسكوب ونحوه في العراق والمناطق المجاورة له في هذه الليلة، وإن كان سيُرى في الليلة اللاحقة مُرتفعاً وكبيراً جدّاً وسيبقى في الأفق مدّة طويلة".

وتابع ان "على المؤمنين الأعزّاء الاهتمام بالاستهلال في مساء غد الخميس لا سيّما من يمتاز الجوّ في مناطقهم بالصفاء التام".

بغداد اليوم-كركوك كشف مصدر من جهاز مكافحة الارهاب، قيادة "فرض القانون" في كركوك، اليوم الخميس، حقيقة مقتل امرأة في المحافظة باطلاق نار عشوائي، مؤكداً ان  الاتهامات الموجهة من قبل حزب الاتحاد الوطني الكردستاني لعناصر الجهاز بهذا

بغداد اليوم _ متابعة أظهر مقطع فيديو، تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، تعرض شاب لحادث مروع بسبب انفجار شاحن محمول للأجهزة الذكية. واظهر الفيديو، ان "الحادثة وقعت أثناء تجول شاب في أحد المراكز التجارية في دبي ليتفاجأ بانفجار ش

بغداد اليوم- بغداد أفاد مصدر أمني، اليوم الخميس، باندلاع حريق في مولدة كهرباء، جنوب العاصمة بغداد. وقال المصدر ي حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "فرق الدفاع المدني كافحت حريقاً اندلع بمولدة كهرباء أهلية، بالقرب من جامع ابن الارقم ضمن منطقة الدور

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك