اخبار الرياضة

بالفيديو: لماذا تفوّق الملف الأميركي الثلاثي على الملف المغربي لإستضافة المونديال؟

قناة السومرية
مصدر الخبر / قناة السومرية

الاتحاد الدولي لكرة القدم يحسم ملفّ مستضيف كأس العالم لكرة القدم 2026 بعد اختيار العرض الثلاثي المشترك الولايات المتحدة والمكسيك وكندا لإستضافة هذه البطولة العالمية.

وجرت عملية التصويت، بمشاركة الاتحادات الدولية للعبة، في العاصمة الروسية موسكو، وعددها مئتان وسبعة، حيث فاز الملف المشترك بـمئة واربعة وثلاثين صوتًا، فيما صوت خمسة وستون اتحادا من بينهم اتحادات الجزائر ومصر وتونس وفرنسا واسبانيا لصالح ترشح المغرب العربي المنافس، فيما امتنع اتحاد واحد عن التصويت .

وبعث تصويت الكثير من الاتحادات العربية لصالح العرض الثلاثي على حساب المغرب، استياءً كبيرا لدى المغاربة والشعوب العربية، حيث ربط الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي هذا التصويت المثير للجدل ضدّ المغرب بالتهديدات التي كان قد رفعها الرئيس الأميركي دونالد ترامب على تويتر ضدّ من سيصوت لصالح المغرب.

ورغم أنها ستكون أول بطولة تستضيفها ثلاث دول، فإن أغلب المباريات ستُقام في الولايات المتحدة، فمن بين ثمانين مباراة، ستقام عشر مباريات في كندا وعشر في المكسيك وستون في الولايات المتحدة، بينما يقام النهائي باستاد مت لايف في نيوجيرزي وهو ملعب نيويورك جيتس المنافس في دوري كرة القدم الأميركية.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة السومرية

عن مصدر الخبر

قناة السومرية

قناة السومرية

أضف تعليقـك