اخبار العراق اليوم

بعد الأخطبوط والجمل والسلحفاة.. إليكم عراف المونديال الجديد!

القرطاس نيوز
مصدر الخبر / القرطاس نيوز


ينتظر ملايين المواطنين حول العالم أربع سنوات متتالية حتى يحين موعد النسخة الجديدة من اللعبة الرياضية الأشهر والاكثر شعبية في العالم، مونديال كرة القدم!
 
أسماء اللاعبين وسجلاتهم، والمباريات التي خاضتها الأندية سابقاً، ليست وحدها ما يلفت إنتباه المتابعين مع إنطلاق المباريات المنتظرة، بل أيضاً ينتظرون قرارات إستثنائية تأتي من حيوان شهير، يعرف بعرّاف المونديال!
إنه عام القط الأصم “أخيل” الذي إستعانت به اللجنة المنظمة لتوقع نتائج مباريات نهائيات كأس العالم لكرة القدم.
 
هذا القط الذي يقيم في متحف “أرميتاج” الحكومي بمدينة سان بطرسبرغ، كان نجح في توقع نتائج ثلاث مباريات ببطولة كأس القارات، من أصل أربعة لقاءات أقيمت في المدينة الروسية، حيث تنبأ بالنتائج الصحيحة لمواجهتي الافتتاح والختام.
وقد أعلن مسؤولو المتحف الروسي أنهم إختاروا “آخيل” لقدرته الفائقة على الاختيار والتحليل، فضلاً عن سلوكه غير المعتاد، على حد قولهم، فيما سيختار هذا القط قبل كل مباراة في المونديال، بين وعاءين فيهما طعام يحمل كل منهما علم المنتخبين المتنافسين، والعلم الأقرب للوعاء الذي سيأكل منه أخيل هو علم الدولة الفائزة.
أما بالنسبة للمباراة الأولى التي تجمع اليوم منتخبي روسيا والسعودية، فقد توقع القط “أخيل” أن تفوز روسيا على السعودية، في المباراة الافتتاحية للنهائيات العالمية.
بداية الاستعانة بالحيوانات في التكهن بنتائج المباريات كانت في مونديال جنوب أفريقيا عام 2010، عندما شغل العالم العراف الشهير الأخطبوط بول، وهو من بين أشهر الحيوانات التي تنبأت بنتائج المباريات، إذ أذهل جمهور كرة القدم بتوقعاته الصحيحة في 11 مباراة من أصل 13 مباراة بكأس الأمم الأوروبية عام 2008، وكأس العالم 2010.

 وفي مونديال البرازيل أيضاً عام 2014 ظهر حيوان آخر يتوقع نتائج المباريات هي السلحفاة “كابيساو”، التي توقعت فوز البرازيل على كرواتيا في الافتتاح، وفي مباراة البرازيل والمكسيك توجهت السلحفاة نحو علم البلدين في إشارة إلى انتهاء المباراة بالتعادل، وهو ما تحقق بالفعل.

أيضاً في مونديال عام 2014 كانت هناك حيوانات أخرى تنبأت بنتائج المباريات، ومنها السمكة “بليه” التي توقعت نتائج المنتخب الإنجليزي في البطولة، ورغم ذلك لم تلق السلحفاة أو السمكة الشعبية الجارفة التي نالها الأخطبوط بول.
كذلك دخلت الباندا الصينية “مي يينج” إلى قائمة الحيوانات التى تتوقع نتائج كأس العالم، وذلك بعد اختيارها للبرازيل عام 2014 بالفوز فى المباراة الأولى على كرواتيا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من القرطاس نيوز

عن مصدر الخبر

القرطاس نيوز

القرطاس نيوز

أضف تعليقـك