اخبار العراق اليوم

فائق الشيخ علي يصف تحالف الصدر والعامري بـ "زواج المِصفاگ"!

الاخبار
مصدر الخبر / الاخبار

فائق الشيخ علي يصف تحالف الصدر والعامري بـ "زواج المِصفاگ"!
الخميس 14 يونيو / حزيران 2018 – 14:22
(بغداد اليوم)  بغداد – وصف عضو مجلس النواب، رئيس تحالف تمدن فائق الشيخ علي، تحالف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، ورئيس تحالف الفتح هادي العامري، بـ”زواج المِصفاگ”.
وقال الشيخ علي في تغريدة له على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، إن “زواج الفتح وسائرون، زواج شيعي حديث مبتكر، نكاية بزيجات السُنَّة كـ(المسيار والمصياف والمصطاف)، واسمه زواج (المِصفاگ)”.
وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد أعلن في 12 حزيران 2018، إنضمام تحالف الفتح بقيادة هادي العامري الى تحالف سائرون لتشكيل الكتلة الأكبر داخل البرلمان العراقي.
وقال الصدر خلال مؤتمر صحافي مشترك مع زعيم تحالف الفتح هادي العامري، عقد في منزل الاول في الحنانة بالنجف، عقب اجتماع للطرفين، إن “تحالف الفتح دخل مع سائرون في الفضاء الوطني”، مضيفاً أن “التحالف الجديد يأتي مع الحفاظ على التحالف الثلاثي بين سائرون وائتلاف الوطنية وتيار الحكمة”.
وكان الصدر قد التقى العامري، في 20 آيار الماضي، في مقر إقامته بالعاصمة بغداد، وبحثا تطورات العملية السياسية في البلاد وما أفرزته الانتخابات التشريعية لعام 2018، وسبل تشكيل حكومة “ابوية” تعبر عن تطلعات الشعب.
ويأتي ذلك، بعد التطورات التي شهدها ملف الانتخابات ونتائجها ابتداء من اقرار التعديل الثالث لقانون الانتخابات وانتهاء باحتراق مخازن مفوضية الانتخابات في الرصافة، وتداعياته التي ينتظر حسمها وتجنيب البلاد ازمة فراغ دستوري، من خلال تشكيل الحكومة المقبلة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع الاخبار

عن مصدر الخبر

الاخبار

الاخبار

أضف تعليقـك