اخبار العراق الان

أسواق كردستان تشهد حركة تبضع ملحوظة عشية عيد الفطر

قناة السومرية
مصدر الخبر / قناة السومرية

السومرية نيوز/ اربيل
تشهد أسواق مدينة أربيل حركة ملحوظة للتبضع عشية عيد الفطر مقارنة مع الاعياد الأخرى وسط دعوات لحل المشاكل السياسية والاهتمام بتحسين أوضاع المواطنين.

وقال صاحب أحد متاجر بيع الالبسة بأربيل ويدعو ريزان صالح في حديث لـ السومرية نيوز، إن “هذه الايام تشهد الاسواق حركة تبضع جيدة”، لافتا الى أن “الاسواق تكتظ بالمتبضعين منذ عدة أيام لشراء إحتياجات العيد”.

وأضاف صالح، أن “موسم العيد الحالي تحسنت حركة تبضع المواطنين في الاسواق مقارنة مع الأعوام الثلاثة الماضية”، عازيا أسباب ذلك الى “تحسن رواتب الموظفين وتوزيعها في الموعد المحدد خلال الشهرين الاخيرين”.

من جانب آخر، قال سمكو عمر، إن “وجود أعداد من أهالي محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار في أربيل ساهمت بشكل كبير في تنشيط السوق المحلية”، مشيرا الى أن “أهالي تلك المحافظات يعتمدون في مواردهم المالية على الحكومة الاتحادية التي تصرف الرواتب دون تأخر وإستقطاع”.

من جهتها، قالت المواطنة نادية تحسين أنها تمكنت من تبضع إحتياجات العيد لأسرتها، لافتة الى أنه “في الاعياد الماضية كانت تبضعها في موسم العيد محدودة بسبب سوء الاوضاع الاقتصادية”.

وأعربت تحسين عن أملها بأن “تشهد الاوضاع إستقرارا بعد المعانات التي واجهتها المجتمع جراء الحروب والأزمات داعية الأطراف السياسية حل مشاكلهم والابتعاد عن مصالحهم الضيقية والاهتمام بحياة المواطنين”.

ويعاني إقليم كردستان من أزمة مالية منذ أربعة سنوات مما دفعت حكومة الاقليم في مطلع العام 2015 بقطع جزء من رواتب الموظفين لعدم تمكنها من دفع متأخرات رواتب موظفيها بسبب الأزمة المالية التي تعاني منها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة السومرية

عن مصدر الخبر

قناة السومرية

قناة السومرية

أضف تعليقـك