اخبار العراق اليوم

المتحدث باسم الصدر: تحالف سائرون والفتح أنهى نظرية الحرب الاهلية

الاخبار
مصدر الخبر / الاخبار

المتحدث باسم الصدر: تحالف سائرون والفتح أنهى نظرية الحرب الاهلية
الخميس 14 يونيو / حزيران 2018 – 15:03
جعفر الموسوي، المتحدث باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر
(بغداد اليوم)  بغداد – أكد جعفر الموسوي، المتحدث باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الخميس، أن تحالف سائرون والفتح أنهى “نظرية الحرب الاهلية”.
وقال الموسوي، خلال تصريحات صحفية تابعتها (بغداد اليوم)، إن” تحالف سائرون والفتح أنهى نظرية الحرب الأهلية التي كان يراهن عليها الخاسرون في الانتخابات”.
وأضاف الموسوي، أن “الصدر سحب البساط من تحت اقدام الذيول وأسيادهم من يخطط ويريد تدمير هذا البلد بمزيد من انهار الدم والويلات”.
وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد اعلن يوم الثلاثاء (13 من حزيران 2018)، انضمام تحالف الفتح بقيادة هادي العامري الى تحالف سائرون لتشكيل الكتلة الأكبر داخل البرلمان العراقي.
وقال الصدر خلال مؤتمر صحافي مشترك مع زعيم تحالف الفتح هادي العامري، عقد في منزل الاول في الحنانة بالنجف، عقب اجتماع للطرفين، إن “تحالف الفتح دخل مع سائرون في الفضاء الوطني”.
وأضاف، أن “التحالف الجديد يأتي مع الحفاظ على التحالف الثلاثي بين سائرون وائتلاف الوطنية وتيار الحكمة”.
وكان الصدر قد التقى العامري، في 20 آيار الماضي، في مقر إقامته بالعاصمة بغداد، وبحثا تطورات العملية السياسية في البلاد وما أفرزته الانتخابات التشريعية لعام 2018، وسبل تشكيل حكومة “ابوية” تعبر عن تطلعات الشعب.
ويأتي ذلك، بعد التطورات التي شهدها ملف الانتخابات ونتائجها ابتداء من اقرار التعديل الثالث لقانون الانتخابات وانتهاء باحتراق مخازن مفوضية الانتخابات في الرصافة، وتداعياته التي ينتظر حسمها وتجنيب البلاد ازمة فراغ دستوري، من خلال تشكيل الحكومة المقبلة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع الاخبار

عن مصدر الخبر

الاخبار

الاخبار

أضف تعليقـك