اخبار العراق الان

معصوم: محاولات الغاء اصوات القوات الامنية والبيشمركة لن تنجح

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم _ كردستان

أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الخميس، أن محاولات إلغاء أصوات البيشمركة والقوات الأمنية في إقليم كردستان "لن تنجح".

وقال معصوم في تصريحات صحافية، إنه "يجري الحديث عن إلغاء التصويت الخاص في إقليم كردستان"، مستدركا بالقول:" لكن محاولات إلغاء أصوات البيشمركة لن تنجح".

وأضاف رئيس الجمهورية، انه "يبذل مساعيه لمنع الغاءها".

وكان مراسل (بغداد اليوم) قد افاد، امس الأربعاء، بأن العشرات من قوات البيشمركة، نظموا تظاهرة في محافظة السليمانية بالزي العسكري، احتجاجاً على قرار البرلمان بالغاء اصواتهم.

وقال مراسلنا ان، العشرات من عناصر بيشمركة قوات (٧٠)، تظاهروا امام مبنى محافظة السليمانية احتجاجاً على تصويت البرلمان بالغاء اصواتهم.

واضاف ان، المتظاهرين رددوا شعارات اكدوا فيها ان "هذا الالغاء هو اجحاف بحق تضحياتهم امام داعش".

ووجه القيادي في البيشمركة جلال شيخ ناجي، رسالة الى رئاسة الجمهورية، والمحكمة الاتحادية، والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، والممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في العراق، قائلا: ان "قوات البيشمركة واجهت ارهابيي تنظيم داعش، حين مهاجمتهم لاقليم كوردستان، وتمكنت خلال وقت قصير وبتضحيات كبيرة، تحرير المناطق المستقطعة التي اخلتها قوات الجيش امام ارهابيي داعش، وتمكنت البيشمركة من تحطيم اسطورة داعش، وباتت محط اعجاب دولي بما قامت به"، عادا ان "الغاء اصواتها تهميش لها وسلب لحقوقها التي كفلها الدستور".

وكان مجلس النواب العراقي قد صوت، الأربعاء (6 من حزيران 2018)، على مجمل فقرات قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب.

وتضمنت فقرات التعديل الثالث، اعادة العد والفرز اليدوي لمجمل نتائج الانتخابات، وايقاف عمل مجلس المفوضين ومدراء المكاتب في المحافظات المفوضية واستبدالهم بتسعة قضاة.

وصوت مجلس النواب أيضا، على تشكيل لجنة لتقصي الحقائق، بشأن الانتخابات والخروقات التي رافقتها.

وصادق البرلمان، الثلاثاء (5 من حزيران 2018)، على توصيات اللجنة الوزارية الخاصة بالتحقيق في الخروقات التي حدثت في الانتخابات، والتي أكدت وقوع خروقات كبيرة وأوصت بعدة نقاط أهمها الغاء نتائج الخارج واعادة العد اليدوي لجزء من النتائج، فضلا عن منع مسؤولي المفوضية من السفر الى الخارج لحين اتمام التحقيقات وثبوت عدم تورطهم بالتلاعب بالنتائج أو التزوير.

 

بغداد اليوم – بغداد  أعلن مجلس القضاء الأعلى، اليوم الخميس، ثلاثة قضاة لإدارة مكاتب مفوضية الانتخابات في كردستان. وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء الاعلى عبدالستار بيرقدار، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، إن "رئيس مجلس القضا

بغداد اليوم – بغداد أعلن المجمع الفقهي العراقي، الخميس، أن يوم غد الجمعة هو أول أيام عيد الفطر. وذكرت قناة العراقية شبه الرسمية في خبر عاجل لها أن "المجمع الفقهي العراقي أعلن أن يوم غد الجمعة هو الأول من شهر شوال، والمصادف أول أيام ال

بغداد اليوم _ بغداد افاد مصدر امني، اليوم الخميس، بأن دوريات الشرطة النهرية انتشلت جثة شاب قضى غرقا في نهر التاجي شمالي بغداد. وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "دوريات الشرطة الشرطة النهرية، تمكنت عصر اليوم، من انتشال جثة شاب قضى غرقا في شط

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك