اخبار العراق الان

القوات الأمنية تتخذ إجراءات بينها قطع عدد من الطرق ابتداء من فجر اليوم

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- بغداد

أفاد مصدر أمني، اليوم الخميس، بأن القوات الامنية ستتخذ اجراءات امنية مشددة ابتداء من فجر يوم غد، ولغاية نهاية ايام عيد الفطر المبارك.

وقال المصدر في حدث لـ (بغداد اليوم)، إن "الاجراءات ستتضمن التشديد الامني عند المقابر ضمن بغداد من الساعات الاولى مثل الامام الاعظم والغزالي محمد سكران باب المعظم ومقبرة الكرخ اضافة الى كل المحافظات وخاصة النجف الاشرف وكربلاء المقدسة، ونشر عناصر امنية عند الجوامع المهمة والرئيسية مثل الامام الاعظم الحضرة القادرية جامع ام القرى الخ والحسينيات خلال فترة صلاة العيد".

وأضاف، أن من بين الإجراءات التي ستتخذها القوات، توجيه "المواطنين بالتعاون مع القوات الامنية والابلاغ عن اي حالة مريب"، لافتاً إلى أنه "من المحتمل أن تكون هناك قطوعات على جميع الطرق المؤدية الى الاماكن الترفيهية حسب الزخم".

وأوضح، أن الطرق هي: "طريق متنزه الزوراء – شارع الربيعي سايدين- شارع الرواد سايدين – زيونة سايد مول (زيونة) -مول النخيل فقط الطريق القريب من المول -الكرادة داخل سايدين- طريق مدينة العاب السيدية- طريق العاب بغداد والسندباد سايد واحد – الاعظمية شارع الضباط سايدين".

ولفت إلى أنه "في حال عدم قطع الطرق المذكورة اعلاه سيكون هناك فحص وتفتيش دقيق على العجلات والاشخاص الراجلة، كما سيكون هناك تفعيل للعناصر الاستخباراتية من خلال زجهم بزي مدني بين المحتفلين بالعيد ولمراقبة اي حالة يشتبه بها".

وأشار إلى أن "مفارز الK9 سيكون لها دور في المشاركة بالخطة الامنية من خلال تفتيش العجلات الداخلة الي نقاط التفتيش الموجودة في العاصمة، فضلاً عن تفتيش الاشخاص الراجلة الداخلين الى المتنزهات والمولات، وتفتيش جميع العجلات الداخلة والخارجة من والى مناطق العاصمة وذلك بعد تدقيق اوراق العجلات الثبوتية وكذلك الأشخاص".

بغداد اليوم أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الخميس، عدم قطع أي من الطرق في العاصمة بغداد خلال العيد. وذكر بيان لمديرية اعلام المرور حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منه، انه "بناء على التوجيه الذي وجهنا به قائد عمليات بغداد، بانه لن يكون

بغداد اليوم – المثنى قررت وزارة الكهرباء، اليوم الخميس، رفع  دعوى قضائية ضد محافظ المثنى، فالح الزيادي، لإصداره أوامر خارج صلاحياته وعرقلة عمل المستثمر ومنعه من العمل داخل المحافظة. وفيما يلي نص الوثيقة صادرة عن مديرية توزيع كهرباء ال

بغداد اليوم – بغداد أعلن ستة من كبار مراجع الدين الشيعة، اليوم الخميس، أن غداً الجمعة أول أيام عيد الفطر، بعد ثبوت رؤية هلال شهر شوال. وأكد كل من المرجع الديني الشيخ جواد الخالصي، والشيخ فاضل المالكي، والشيخ قاسم الطائي، والشيخ فاضل البديري، وا

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك