اخبار العراق الان

مكتب الصدر في النجف يعلن يوم غد أول ايام عيد الفطر

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- النجف

أعلن مكتب الشهيد محمد الصدر، في النجف، اليوم الخميس، أن يوم غد الجمعة هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وذكر الموقع الرسمي لمكتب الصدر، في بيان مقتضب له، إن "الجمعة هو اول أيام عيد الفطر المبارك".

وأعلن ستة من كبار مراجع الدين الشيعة، في وقت سابق من اليوم الخميس، أن غداً الجمعة أول أيام عيد الفطر، بعد ثبوت رؤية هلال شهر شوال.

وأكد كل من المرجع الديني الشيخ جواد الخالصي، والشيخ فاضل المالكي، والشيخ قاسم الطائي، والشيخ فاضل البديري، والسيد كمال الحيدري، والسيد محمد حسين فضل الله، ثبوت رؤية هلال شهر شوال، وأن يوم غد الجمعة، أول أيام عيد الفطر.

إلى ذلك، أعلن ديوان الوقف السني، والمجمع الفقهي العراقي، ودول عربية مجاورة للعراق، في وقت سابق من اليوم، أن غداً الجمعة، هو أول أيام عيد الفطر، وذلك بعد ثبوت رؤية هلال شهر شوال.

وكان مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، أعلن اليوم الخميس، عدم ثبوت الرؤية الشرعية لهلال شهر شوال، وأن يوم غد الجمعة متمما لشهر رمضان.  

وعيد الفطر أول أعياد المسلمين، الذي يحتفل فيه في أول يوم من أيام شهر شوال ثم يليه عيد الأضحى في شهر ذي الحجة، وهو يأتي بعد صيام شهر رمضان، حيث يكون أول يوم يفطر فيه المسلمون بعد صيام الشهر.

بغداد اليوم _ بغداد أكد التيار الصدري، بزعامة مقتدى الصدر، ليل الخميس- الجمعة، ان حرق صناديق الاقتراع بجانب الرصافة من بغداد، استهداف "واضح" لتحالفي سائرون والفتح. وقال القيادي في التيار أمير الكناني لـ(بغداد اليوم)، ان "المستفيد

بغداد اليوم- متابعة  رأى وزير الهجرة والمهجرين، القيادي في حركة التغيير الكردية، جاسم محمد الجاف، اليوم الخميس، جميع الكلام عن تشكيل التحالفات بين الكتل النيابية سابق لأوانه. ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن الجاف قوله، إن "الحديث عن كتلة

بغداد اليوم- بغداد وجه نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، اليوم الخميس، برقية تهنئة الى أبناء الشعب العراقي والامة لإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر. وقال المالكي في التهنئة التي نقلها مكتبه الإعلامي: "يسعدني أن أتقدم بأصدق التهاني القلبية ال

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك