اخبار العراق الان

إدارة ذي قار تعلن خطة العيد بمشاركة 24 الف عنصر امن

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم

أعلنت إدارة محافظ ذي قار، اليوم الخميس، الخطة الأمنية الخاصة بعيد الفطر، مشيرة الى انها ستشهد مشاركة ٢٤ ألف عنصر امن.

وقال محافظ ذي قار يحيى الناصري، في بيان حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منه، ان "اللجنة الامنية العليا في المحافظة وبالتنسيق مع قيادة عمليات الرافدين وقيادة شرطة ذي قار والاجهزة الامنية الاخرى الساندة لها، اعدت خطة امنية خاصة بعيد الفطر المبارك تتضمن تكثيف الجهود الامنية في الميادين العامة والاسواق والحدائق والمتنزهات والمزارات والمراقد الدينية والاماكن الترفيهية التي يرتادها المواطنين".

وأشار الناصري الى ان "الخطة الأمنية ستكون بمشاركة أكثر من ٢٤ ألف عنصر من منتسبي الشرطة والاجهزة الامنية في تنفيذ مفردات الخطة الامنية المعتمدة في المحافظة".

وأضاف، ان "توفير الامن والاستقرار مهم واساسي في تهيئة الاجواء المناسبة للعمل في جميع الجوانب الحياتية وهو يستدعي جهود استثنائية في تامين الاجواء المناسبة للاحتفال بالأعياد والمناسبات"، مشددا على "اهمية تعاون المواطنين في حفظ امن واستقرار ذي قار".

وكان المجمع الفقهي العراقي، أعلن في وقت سابق من اليوم الخميس، ثبوت رؤية هلال شهر شوال، وأن يوم غد الجمعة هو أول أيام عيد الفطر، فيما أعلن مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، عدم ثبوت الرؤية الشرعية لهلال شهر شوال، وأن يوم غد الجمعة متمما لشهر رمضان.

وعيد الفطر أول أعياد المسلمين، الذي يحتفل فيه في أول يوم من أيام شهر شوال ثم يليه عيد الأضحى في شهر ذي الحجة، وهو يأتي بعد صيام شهر رمضان، حيث يكون أول يوم يفطر فيه المسلمون بعد صيام الشهر.

بغداد اليوم- الديوانية  أفاد مصدر أمني، ليل الخميس- الجمعة، بإصابة 3 أشخاص بطعنات سكاكين في محافظة الديوانية، إثر اندلاع شجار أثناء لعبة "محيبس". وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "شجاراً اندلع أثناء لعبة (محيبس) في إ

بغداد اليوم- ديالى  أعلنت قوات الحشد الشعبي، ليل الخميس- الجمعة، مقتل 6 عناصر تنظيم داعش، في محفظة ديالى. وقالت مديرية اعلام الحشد الشعبي في بيان لها، إن "الحشد الشعبي تمكن؛ الخميس؛ من قتل ستة عناصر بتنظيم داعش الإرهابي وتدمير أربع در

بغداد اليوم أعلنت الهيأة العامة للكمارك، اليوم الخميس، اعتقال مسافر عراقي حاول تهريب مواد مخدرة الى البلاد عبر منفذ الشلامجة شرقي البصرة. وذكرت الهيأة في بيان، حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منه، ان "إدارة منفذ كمرك الشلامجة ضبطت اليوم وبالتع

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك