اخبار العراق الان

الخالصي يعلن غداً أول أيام عيد الفطر

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم – بغداد

أعلن المكتب الإعلامي الخاص للمرجع الديني، الشيخ جواد الخالصي، اليوم الخميس، ثبوت روئية هلال شهر شوال، وأن يوم غد الجمعة، هو أول أيام عيد الفطر.

وذكر بيان أورده مكتب الخالصي، أنه "نظراً لثبوت غرة شهر شوال المكرم لسنة ١٤٣٩هـ فسيكون يوم الجمعة غداً ١٥ حزيران ٢٠١٨م هو أول أيام عيد الفطر المبارك، أعاده الله على امة الإسلام بالخير والسلام، والمحبة والوئام، والوحدة والنصر المبين تحت راية الإسلام".

وأضاف أن "الاجتماع سيكون في مدرسة الامام الخالصي في تمام الساعة ٧:٣٠ صباحاً لأداء صلاة العيد في الساعة ٨:٠٠ صباحاً".

وتابع: "نلفت عناية الأخوة بأن صلاة الجمعة ستقام كالمعتاد في نفس المكان، ويرّخص لمن حضر صلاة العيد من أهل المناطق البعيدة في عدم الحضور لصلاة الجمعة".

وأشار مكتب الخالصي، إلى "وجوب الإلتفات إلى وجوب التكبيرات بعد أربع صلوات من ليلة العيد (المغرب والعشاء من ليلة العيد وصلاة الفجر وتنتهي بصلاة العيد)، كما يجب المبادرة إلى إخراج زكاة الفطرة في هذه الليلة، وهي بمقدار صاع من الطعام بما يعادل (ثلاث كيلوات) من أوسط ما تطعمون أهليكم، ويمكن إخراجها نقداً، وتتراوح قيمتها بين (١٥٠٠) و (٣٠٠٠) دينار للفرد الواحد، والله الموفق".

وكان مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، أعلن اليوم الخميس، عدم ثبوت الرؤية الشرعية لهلال شهر شوال، وأن يوم غد الجمعة متمما لشهر رمضان.  

وأعلن ديوان الوقف السني، والمجمع الفقهي العراقي، ودول عربية مجاورة، في وقت سابق من اليوم الخميس، أن يوم غد الجمعة، هو أول أيام عيد الفطر، وذلك بعد ثبوت رؤية هلال شهر شوال.

وعيد الفطر أول أعياد المسلمين، الذي يحتفل فيه في أول يوم من أيام شهر شوال ثم يليه عيد الأضحى في شهر ذي الحجة، وهو يأتي بعد صيام شهر رمضان، حيث يكون أول يوم يفطر فيه المسلمون بعد صيام الشهر.

بغداد اليوم- بغداد أفاد مصدر أمني، اليوم الخميس، بأن القوات الامنية ستتخذ اجراءات امنية مشددة ابتداء من فجر يوم غد، ولغاية نهاية ايام عيد الفطر المبارك. وقال المصدر في حدث لـ (بغداد اليوم)، إن "الاجراءات ستتضمن التشديد الامني عند المقابر ض

بغداد اليوم أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الخميس، عدم قطع أي من الطرق في العاصمة بغداد خلال العيد. وذكر بيان لمديرية اعلام المرور حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منه، انه "بناء على التوجيه الذي وجهنا به قائد عمليات بغداد، بانه لن يكون

بغداد اليوم – المثنى قررت وزارة الكهرباء، اليوم الخميس، رفع  دعوى قضائية ضد محافظ المثنى، فالح الزيادي، لإصداره أوامر خارج صلاحياته وعرقلة عمل المستثمر ومنعه من العمل داخل المحافظة. وفيما يلي نص الوثيقة صادرة عن مديرية توزيع كهرباء ال

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك